السوق الخيري الفلسطيني السنوي في القاهرة

 افتتح سفير دولة فلسطين في القاهرة جمال الشوبكي البازار الخيري الفلسطيني، والذي نظمه اتحاد المرأة الفلسطينية بالقاهرة تحت رعاية سفارة فلسطين بالقاهرة، وذلك بالنادي النهري الدبلوماسي.

واستهل حفل الافتتاح بقص الشوبكي لشريط البازار، بحضور وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في مصر عصام الدين برهان،  ورئيس الاتحاد بالقاهرة عبلة الديجاني، وذلك بحضور لفيف من الدبلوماسيين العرب والأجانب وموظفي سفارة ومندوبية فلسطين بالجامعة العربية وأبناء الجالية الفلسطينية.

وأشاد الشوبكي بتنظيم البازار الفلسطيني، معبرا عن سعادته بهذا النشاط السنوي لاتحاد المرأة الفلسطينية بالقاهرة، وحرص أبناء الجالية الفلسطينية بالقاهرة على إعلاء اسم فلسطين عبر عرض شتى ألوان التراثيات والمأكولات حفاظا على الهوية والتراث الفلسطيني ووسيلة لتعزيز الروابط الفلسطينية بين أبناء الجالية.

 واشتمل المعرض على أكثر من 20 طاولة تشتمل على مختلف المطرزات والملبوسات والاكسسوارات والمطبوعات والكوفيات والأكلات الشعبية الفلسطينية، إلى جانب مشاركات فردية وأهلية لجمعيات مصرية وعربية تنوعت مشاركاتها بين الاكسسوارات اليدوية والفضيات والقطنيات، والخزفيات والأخشاب، واللوحات الفنية المطبوعة.

 وتخلل اليوم الفلسطيني فقرات فنية بأداء من كورال عباد الشمس التابع لاتحاد المرأة الفلسطينية وسط الأهازيج الفلسطينية التراثية الترحيبية بضيوف البازار.