قطاع التصنيع في الولايات المتحدة

أظهرت بيانات اقتصادية، أن قطاع التصنيع في الولايات المتحدة ارتفع خلال أغسطس الماضي بوتيرة سريعة بفضل الطلب القوي على منتجات اللدائن والمعادن.
وأوضحت البيانات، أن مؤشر معهد إدارة الإمدادات لقياس أداء قطاع التصنيع ارتفع خلال أغسطس الماضي إلى 59 نقطة ليصل إلى أعلى مستوى له منذ مارس 2011 مقابل57.1 نقطة في يوليو الماضي.
وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية، أن المؤشر تجاوز توقعات كل الخبراء الذين استطلعت رأيهم، وفي الوقت نفسه سجل مؤشر أداء الطلبيات على قطاع التصنيع أعلى مستوى له منذ عشر سنوات.
وأشارت بلومبرج إلى أن المصانع الأمريكية استفادت من تحسن مبيعات السيارات وزيادة انفاق الشركات على شراء المعدات وإقامة المصانع الجديدة وهو ما ساعد الصناعات الأمريكية على تجاوز آثار التوترات السياسية التي تؤثر على الاقتصادات الأوروبية، مضيفة أنه مازالت هناك حاجة لنمو أسرع للأجور من أجل المحافظة على تحسن الطلب الإستهلاكي للأسر الأمريكية بما يتجاوز الطلب على السيارات.
وفي هذا السياق، قال بنك سوسيتيه جنرال في نيويورك، إن قطاع التصنيع بدأ يتعافى متوقعاً وصول مؤشر معهد إدارة الإمدادات خلال الشهر الماضي 58.5 نقطة وهو أعلى توقع بين الخبراء الذين استطلع وكالة بلومبرج رأيهم.