الوون الكوري الجنوبي

 تم تداول الوون الكوري الجنوبي في أدنى مستوى له خلال ثلاثة أشهر اليوم وذلك مع ارتفاع التوقعات بحسب بيانات الوظائف الأمريكية برفع أسعار الفائدة. وذكرت البيانات الكورية انه تم تداول العملة المحلية عند 1,111.45 مقابل الدولار بانخفاض 12.75 وون عن نهاية الجلسة السابقة.

وعلى عكس توقعات السوق، أظهرت بيانات من وزارة العمل الكورية أن الولايات المتحدة أضافت 295 وظيفة في فبراير، كما أظهرت البيانات أيضا أن معدل البطالة هبط إلى "5.5" في المائة خلال ذلك الشهر، بانخفاض من "5.7" في المائة في يناير، وهو أدنى مستوى منذ مايو عام 2008.

وقد أثارت البيانات التوقعات بأن البنك الفيدرالي سوف يشرع في رفع تكاليف الاقتراض في شهر يونيو، في وقت أقرب مما يتوقعه خبراء السوق. وقالت شركة "سامسونغ"، إن البيانات المتفائلة بشأن سوق العمل عززت الدولار، إلا أن المخاوف من شأنها أن تحد من سقوط الوون.

وتحول المستثمرون الأجانب أيضا إلى موقف البيع الصافي اليوم، محافظين على الشراء المتتالي العاشر، مما يزيد من الضغط الهبوطي على العملة المحلية، وانخفض مؤشر الأسهم الرئيسي لكوريا "كوسبي" من الارتفاع الذي استمر لمدة خمسة أشهر, وبلغ معدل سعر الوون مقابل الين الياباني 918.35 اليوم.