الرئيسة الكورية الجنوبية "بارك كون هيه"

اتفقت الرئيسة الكورية الجنوبية "بارك كون هيه" ورئيس الوزراء الماليزى "نجيب عبد الرزاق"، اليوم، الأربعاء، على تشكيل لجنة تعاون اقتصادى لتعزيز العلاقات فى مجالى التجارة والاستثمار.

وقال المكتب الرئاسى الكورى الجنوبى، إن الزعيمين اتفقا أيضا على السعى إلى توسيع التعاون فى المشاريع الرائدة، بما فى ذلك الرعاية الصحية والتكنولوجيا الحيوية، وكذلك التعليم والسياحة. وأشار المكتب، وفقا لوكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، إلى أنه تم التوصل إلى الاتفاق خلال القمة، التى جمعت بين بارك ونجيب عبد الرزاق المتواجد فى سول منذ صباح اليوم الخميس، من أجل حضور قمة خاصة تستضيفها بارك لقادة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) فى بوسان، ثانى أكبر مدن كوريا الجنوبية، غدا الخميس، وبعد غد الجمعة، ويوافق هذا الاجتماع الذكرى 25 للحوار بين كوريا الجنوبية وآسيان.

وقال رئيس الوزراء الماليزى خلال لقائه مع بارك إن ماليزيا ستنفذ بإخلاص قرارات مجلس الأمن الدولى بشأن كوريا الشمالية باعتبارها واحدا من الأعضاء غير الدائمين فى مجلس الأمن. 

وانتخبت ماليزيا كعضو غير دائم جديد فى مجلس الأمن فى أكتوبر تشرين الأول الماضى. يذكر أن منظمة آسيان تضم كلا من بروناى وكمبوديا واندونيسيا ولاوس وماليزيا وميانمار والفلبين وتايلاند وسنغافورة وفيتنام.