المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليونان للعمل على التوصل لاتفاق مع الجهات الدولية المانحة المكونة من المفوضية الأوروبية والبنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي.

وقالت ميركل الخميس إنها تأمل في أن يعمل ذلك على إحداث أوجه التقدم الضرورية، مضيفة أننا توصلنا في نهاية المحادثات التي عقدت الأربعاء مع رئيس الحكومة اليونانية ألكسيس تسيبراس والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند إلى اتفاق تام بأن اليونان سوف تواصل العمل بإصرار وبأقصى سرعة مع المؤسسات الثلاث من أجل استيضاح كل المسائل المفتوحة قدر الإمكان وأن كل يوم محسوب حاليا.

يشار إلى أن اليونان مهددة حاليا بخطر الإفلاس وينتهى برنامج المساعدات المخصص لليونان التي تنتمي لمنطقة اليورو في نهاية يونيو/ حزيران الجاري.

وحتى ذلك الحين لابد أن يتم التوصل لتسوية بشأن الإصلاحات التي تدعو إليها الجهات المانحة، وإلا لن يتم الإفراج عن حزمة المساعدات الجديدة لليونان والتي تبلغ7.2 مليار يورو.

يذكر أن المستشارة الألمانية التقت مساء الأربعاء برئيس الحكومة اليونانية ألكسيس تسيبراس والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند على هامش قمة الاتحاد الأوروبي ودول أمريكا اللاتينية التي تنعقد على مدار يومين في بروكسل.