الاتحاد الكوري للتجارة الدولية

ارتفعت الصادرات من قبل الشركات الناشئة في كوريا الجنوبية إلى حوالي 10 % في عام 2014 على الرغم من ظروف السوق الخارجية غير المواتية،وفقا لما أظهرته بيانات اليوم الجمعة.

ووفقا للبيانات من قبل الاتحاد الكوري للتجارة الدولية، فإن الشركات الناشئة المحلية صدرت ما قيمته 16.73 مليار دولار من المنتجات في العام الماضي، بزيادة 9.6 % عن العام الذي سبقه . ويعتبر هذا النمو نقطة تحول من الانخفاض في العام الذي سبقه الذي بلغت فيه النسبة 5.9 %.

وبلغت الكمية 2.9 % من إجمالي صادرات الشركات، الذي بلغ 573.09 مليار دولار في العام الماضي. وهي أكبر من 2.7 % في العام الذي سبقه.

وتعزى الزيادة في الغالب إلى زيادة الشحنات إلى الولايات المتحدة واليابان وفيتنام.

وأظهرت البيانات أن صادرات الشركات الناشئة "إلى الولايات المتحدة نمت بنسبة 13.5 % على أساس سنوي إلى 2.06 مليار دولار ، في حين زادت المتجهة إلى اليابان بنسبة 18.8% إلى 1.58 مليار دولار. كما ارتفعت أيضا الصادرات إلى فيتنام بنسبة 60.8 % إلى 1.13 مليار دولار.

ومع ذلك، فإن الشحنات إلى الصين، التي تعتبر سوق التصدير التقليدية، انكمشت بنسبة 4.6 % إلى 4.5 مليار دولار العام الماضي، متأثرة من تباطؤ النمو الاقتصادي.

وبلغت قيمة صادرات المنتجات ذات الصلة بالبلاستيك 1.11 مليار دولار أمريكي، كأكبر حصة من إجمالي المبيعات في الخارج للشركات الناشئة ، تليها مبيعات أشباه الموصلات والمعدات ذات الصلة، وفقا للبيانات.