مجدي عابد القنصل العام الفرنسي في دبي

بلغ عدد الشركات الفرنسية في الإمارات نحو 600 شركة مع نهاية النصف الأول من العام الجاري ، بحسب مارك كانيار المفوض التجاري الفرنسي والمدير الإقليمي لوكالة "بيزنس فرانس". وقال كانيار في تصريحات صحافية على هامش مشاركة "بيزنس فرانس" بمجموعة تضم نحو 15 شركة في معرض الفنادق في دبي، إن الشركات الفرنسية في الإمارات موجودة في جميع القطاعات الحيوية، خاصة في مجال الهيدروكربونات وفي مجال الطيران والخدمات المصرفية والضيافة والتوزيع.

وأوضح أن "بيزنس فرانس" تحرص على تشجيع الشركات الفرنسية على المشاركة في المعارض التي تقام في دبي بشكل خاص وفي الإمارات بشكل عام ، لما تقدمه الإمارة من فرص استثمارية واعدة، خاصة بعد نجاحها في استضافة اكسبو 2020، مشيراً إلى أن السنوات المقبلة ستشهد طفرة اقتصادية على الشركات والمستثمرين الفرنسيين الاستفادة منها.

وأضاف كانيار أن هناك العديد من المجموعات التي نجحت بالحصول على مشاريع مدنية مهمة في الإمارات مثل شركة دواء "غلوبال فارما" وشركة "اير ليكيد"، إضافة إلى توسع علامة مجموعة "أكور للفنادق" و"كارفور" و"جيان" لمراكز التجزئة.

وأوضح كانيار أن المشاركة الفرنسية في المعارض في الإمارات تأثر بأسعار العملة، مشيراً إلى أنه خلال معرض الفنادق الجاري حالية في دبي شاركت 15 شركة فرنسيه على الرغم أنه خلال الدورة الماضية وصل عدد الشركات المشاركة إلى نحو 30 شركة ، وتعمل وكالة "بيزنس فرانس" حالياً على تكثيف حملاتها الترويجية بهدف تعزيز مشاركة الشركات الفرنسية في المعارض التجارية المقبلة، متوقعاً أن تصل مشاركة الشركات الفرنسية في معرض الفنادق في دورته القادمة إلى أكثر من 30 شركة.