شركة "تيرنر برودكاستينغ"

أعلنت شركة "تيرنر برودكاستينغ" المسؤولة عن قنوات تلفزيونية مملوكة من مجموعة "تايم وورنر" الاعلامية الاميركية والتي تتبع لها خصوصا شبكة "سي ان ان" الاخبارية، الاثنين انها ستسرح 1475 موظفا اي حوالى 10% من موظفيها.

من جهتها قالت "سي ان ان" على موقعها الالكتروني ان حصتها من هذا القرار هي 300 وظيفة، مشيرة الى انها اطلقت في آب/اغسطس برنامجا للتقاعد المبكر للموظفين البالغين 55 عاما وما فوق، ولكن مع هذا هناك 170 موظفا سيتم تسريحهم.

وتيرنر هي احدى شركتين تتبع لهما الشبكات التلفزيونية المملوكة من "تايم وورنر". واضافة الى "سي ان ان"، تضم الشركة قنوات عديدة متخصصة في الرياضة والترفيه (افلام ومسلسلات ورسوم متحركة) مثل "تي ان تي" و"تي بي اس" و"تي ام سي" وكرتون نتوورك". اما قناة الكيبل المدفوع "اتش بي او" المرموقة والمشهورة بمسلسلات مثل "غيم اوف ثرونز" فتتبع لشركة اخرى تمتلكها "تايم وورنر" وبالتالي هي ليست مشمولة بهذا القرار.

وقالت تيرنر في بيان ان الوظائف التي سيتم الغاؤها هي "على كل المستويات في قنوات الاخبار والترفيه والرياضة والاعمال والاطفال والشبان البالغين".

واوضحت الشركة ان هذه الاقتطاعات في الوظائف تندرج في اطار برنامج اعادة هيكلة يرمي الى "تركيز الموارد وتحديد أولويات الاستثمار في البرمجة وضخ السيولة والابتكار، كمحركات للنمو على المديين القصير والطويل".

من ناحية اخرى اوضحت تيرنر انها تعتزم خلق 150 وظيفة جديدة "في مجالات استثمارية وتنموية" لم تذكر اي تفصيل بشأنها.

وكانت تيرنر حققت في الربع الثاني من العام الجاري زيادة بنسبة 14% في الارباح التشغيلية قيمتها 929 مليون دولار لرقم اعمال من 2,8 مليار دولار (زيادة بنسبة 5%).

اما "اتش بي او" فارتفعت ارباحها التشغيلية بنسبة 19% لتبلغ 548 مليون دولار بينما زادت عائداتها بنسبة 17% لتبلغ 1,4 مليار دولار.