اليورو

شهد اليورو ارتفاعًا طفيفًا، خلال تداولات اليوم الخميس، بعد التراجع الذي سجله، الأربعاء، متأثرًا بتعافي الدولار مقابل العملات الرئيسية، وذلك قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي المنتظر، الخميس، مع توقعات بثبات السياسة النقدية.

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار حاليًا عند المستوى 1.0644، وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى، عند 1.0646، وأدنى مستوى، عند 1.0623، وافتتح جلسة الخميس عند المستوى 1.0628 .

ويأتي التعافي الطفيف في مستويات اليورو في ظل توقف الدولار عن الارتفاع مقابل العملات الرئيسية، الذي بدأ الأربعاء، والذي تسبب في انخفاض مستويات اليورو، ليعود إلى الارتفاع بعد توقف الدولار، ولكن بشكل ضعيف بعض الشيء.

وينتظر عقد اجتماع البنك المركزي الأوروبي، مع توقعات بثبات أسعار الفائدة والسياسة النقدية للبنك، إلا أن الأسواق في انتظار حديث رئيس البنك، ماريو دراغي، لمعرفة الخطوط العريضة للسياسة النقدية للبنك خلال عام 2017، خاصة بعد تولي إدارة أميركية جديدة، قد تتخذ قرارات مختلفة عن سابقتها.

والجدير بالذكر أن اليورو شهد ارتفاعًا خلال تداولات الأسبوع الجاري، على حساب التراجع في مستويات الدولار الأميركي مقابل العملات الرئيسية، بالإضافة إلى عودة التفاؤل إلى الأسواق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بعد حديث رئيسة وزراء بريطانيا.