الدولار الأسترالي

شهد الدولار الأسترالي تراجعًا محدودًا، خلال تداولات اليوم الثلاثاء وذلك بعد أن سجل أعلى مستوياته في أسبوع، ويأتي تراجع اليوم بعد محضر اجتماع البنك المركزي الأسترالي الذي أظهر ممانعة رئيس البنك لفكرة رفع الفائدة.
 
وأظهر محضر اجتماع البنك المركزي الأسترالي، موافقة الأعضاء على تثبيت أسعار الفائدة عند أدنى معدلاتها 1.5% وذلك في ظل عدم قدرة البنك لتقديم المزيد من الخفض في الفائدة بسبب أزمة ارتفاع أسعار العقارات الحالية.

 ويتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأميركي حاليًا عند المستوى 0.7412 بعد أن سجل أعلى مستوى عند 0.7436 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7419 وسجل أدنى مستوى عند 0.7405. ويرى البنك الأسترالي أن ديون القطاع العائلي المتوسط قد ارتفعت بشكل كبير قد يضر معه بمعدلات الإنفاق ومشاركة هذا في الناتج المحلي الإجمالي، وهو الأمر الذي دفع البنك المركزي إلى العمل على تقييد هذه الديون من خلال تثبيت أسعار الفائدة دون تغير. بالإضافة إلى هذا فقد تراجع الدولار الأميركي أمام العملات الرئيسية مما ساعد الدولار الاسترالي على الاستقرار والحد من خسائره، يأتي هذا بعد البيانات الضعيفة التي صدرت عن الاقتصاد الأميركي.