البورصة الكويتية

قالت شركة الأولى للوساطة المالية إن مؤشرات سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) سجلت خسائر متتالية في تعاملات الأسبوع الماضي وسط تراجع مستويات السيولة المتداولة إلى معدلات متدنية. وأوضحت الشركة ،في تقريرها الأسبوعي الصادر اليوم، أن سوق الكويت للأوراق المالية أغلق تداولات يوم الخميس الماضي على ارتفاع المؤشر السعري بواقع 4.4 نقطة ليصل إلى مستوى 5394 نقطة في حين تراجع المؤشران الوزني 5 .1نقطة و(كويت 15) 8.3 نقطة.

وأضافت أن تزايد عمليات جني الأرباح والضغوط البيعية على كثير من الأسهم الخاملة عزز من الأداء السلبي للبورصة التي اكتسبت أداء استثنائيا في جلسة يوم الاثنين الماضي بسبب قوة الدفع التي تلقتها على صعيد مستوى السيولة المتداولة بسبب عمليات البيع النشيطة في الجلسة. وأوضحت أن تداولات الأسبوع الماضي جاءت باهتة مدفوعة بالنشاط الانتقائي الذي استمر على الأسهم القيادية ، لافتة إلى أن الأسهم الصغيرة تعرضت لعمليات مضاربة سريعة عززت من خسائر المؤشرات التي تأثرت باستمرار الضغوط البيعية وعمليات جني الأرباح التي شملت أسهما قيادية.

وأشارت إلى إحجام الكثير من المستثمرين عن المشاركة في تعاملات الأسبوع الماضي ترقبا لظهور محفزات فنية موضحة أن الاحجام شمل غالبية صناديق الاستثمار والمحافظ التي غالبا ما تلعب دور صانع السوق. كما أشارت إلى أن الضغوط البيعية نشطت في تعاملات الأسبوع الماضي وشملت شرائح متنوعة من الأسهم فيما تم التركيز في بعض الجلسات على أسهم الشركات الخاملة مقابل تماسك الأسهم القيادية خلال هذه الجلسات وسط استمرار تدني السيولة النقدية والعمليات الشرائية الانتقائية على بعض الأسهم.