اليورو

 انخفض اليورو خلال تداولات اليوم الخميس للجلسة الخامسة على التوالي، بعد أن انخفض يوم أمس ليسجل ادنى مستوى في أسبوع وذلك في ظل استمرار قوة الدولار مقابل العملات الرئيسية.

ويتداول اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1169ر1 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1176ر1 وكان قد سجل ادنى مستوى اليوم عند 1162ر1 وأعلى مستوى عند 1185ر1 ، ويأتي هذا بعد أن انخفض يوم أمس إلى أدنى مستوياته في أسبوع عند 1158ر1.

وشهد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية ارتفاعا اليوم للجلسة الخامسة على التوالي ليسجل أعلى مستوى في أسبوع عند 24ر96 بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 08ر96 وكان قد سجل ادنى مستوى عند 03ر96 ليتداول حالياً عند المستوى 17ر96.

وياتي الانخفاض الحالي في مستويات اليورو في ظل تراجع الطلب على العملات الأوروبية بعد تفجيرات بروكسل التي أعادت المخاوف إلى الأسواق المالية، بينما يساهم الفارق في السياسة النقدية بين البنك المركزي الأوروبي والبنك الاحتياطي الفدرالي في تراجع اليورو مقابل الدولار.

من جهة أخرى، يستمر الدولار الأمريكي في الارتفاع مقابل العملات الرئيسية في ظل استمرار التصحيح الإيجابي الذي بدأ منذ تسجيله أدنى مستوى في خمسة أشهر خلال الأسبوع الماضي بعد اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي.