محمد عمران رئيس البورصة المصرية

أكد الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية أن لجنة القيد بالبورصة ستبحث هذا الأسبوع الموافقة على قيد أول شركة لصناديق المؤشرات بالسوق على أن يتم قيدها فعليا الأسبوع المقبل حال استيفاء كافة البيانات والمستندات.

وقال عمران، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط "إنه من المتوقع انضمام الشركة إلى عضوية الشركات المقيدة بالبورصة هذا الأسبوع على أن تقوم شركة بلتون بطرح نشرة الاكتتاب في الشركة الجديدة لصناديق المؤشرات بعد قيدها بالبورصة والحصول على موافقات هيئة الرقابة المالية".

وأرجع رئيس البورصة التأخر في طرح شركة صناديق المؤشرات حتى الآن رغم أنه كان مقررا لها يونيو الماضي، إلى بعض الجراءات الإدارية المتعلقة بالجمعية العمومية وحدوث تعديل فى اسم الشركة الذي تطلب بعض الوقت.

وأوضح عمران إنه لا يوجد إتفاق نهائي مع شركات آخرى لقيدها بالبورصة المصرية، ولكنها كلها طلبات ومستندات بعضها مرشح للاستكمال والقيد وبعضها لا.

وكشف عن أن إدارة البورصة كانت قد وافقت على قيد شركتين جديدتين بالبورصة منذ أسابيع لكن عند بدء إجراءات الاستعلام عن الشركتين وجد أن بعض المساهمين فيهما مرتبط بقضايا لم يتم الفصل فيها لذا أرجأت البورصة قيد تلك الشركات حتى يتم الفصل في القضايا بالمحاكم.