البنك الألماني للتنمية

التقى محافظ سلطة النقد عزام الشوا، الثلاثاء، وفدًا من البنك الألماني للتنمية "KFW" ضم مديرة مشروع التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط، أنيكا شولت، والمدير العام للبنك الألماني للتنمية، يوناس بلوم، ومنسقة البرامج فداء عبد اللطيف.

وأطلع المحافظ الوفد على آخر التطورات بخصوص تحول سلطة النقد إلى بنك مركزي وذلك بعد إقرار الرئيس لقانون البنك المركزي الفلسطيني قريبا، مشيرًا إلى جهود سلطة النقد المبذولة في تطوير عمل الجهاز المصرفي الفلسطيني وتعزيز الاستقرار المالي، من خلال مواكبة سلطة النقد لآخر التطورات المصرفية، والعمل على توثيق علاقاتها عربيًا ودوليا.

وبحث المحافظ مع الوفد الضيف تفاصيل مذكرة التفاهم الموقعة بين المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع والبنك الألماني للتنمية المتعلقة بتقديم الدعم التقني والفني للمؤسسة بهدف تعزيز ودعم شبكة الأمان المالي والاستقرار المصرفي في فلسطين، كما تم مناقشة الجهود المشتركة لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتحقيق التنمية المستدامة، مثمنا دور الحكومة الألمانية في دعم شعبنا في المجالات الاقتصادية.

وأشاد وفد البنك الألماني بأداء وتطور عمل سلطة النقد والقطاع المصرفي الفلسطيني، مؤكدًا ضرورة استمرار التواصل بين الجانبين لتعزيز سبل التعاون بما يحقق التنمية المالية والاقتصادية الفلسطينية.