جانب من الاجتماع

اتفقت كوريا الجنوبية والسعودية على تعميق التعاون في قطاع السيارات وبناء السفن والالكترونيات والبنية التحتية، بعد أن عزز التعاون بين البلدين في قطاعي الاستثمار والبترول. وذكرت وزارة الصناعة الكورية في بيان لها اليوم، أن الدولتين اتفقتا على عقد اجتماع لجنة التعاون الصناعي الكوري السعودي مرتين سنويا، وذلك أثناء اجتماع جمع بين وزير الصناعة الكوري جو هيونغ هوان ونظيره السعودي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح .

وقالت وزارة الصناعة الكورية إن الجانبين اتفقا على الحاجة إلى تعميق التعاون في قطاع السيارات وبناء السفن والالكترونيات والبنية التحتية، بعد أن عزز التعاون بين البلدين في قطاعي الاستثمار والبترول، وأن توسيع التعاون مع السعودية سوف يكون له أثر ايجابي على علاقات الدولة مع دول مجلس التعاون الخليجي أيضا. وتخطط الدولتان عبر لجنة التعاون الصناعي للتعاون بصورة ملموسة لتوسيع العلاقات الاقتصادية بين البلدين في مجالات السيارات والاستثمار المشترك.

وقال وزير الطاقة السعودي، إن بلاده ستوسع استثمارها في مجالات الطاقة المتجددة وصناعة المعادن وتركز على صناعات السيارات وبناء السفن والكيماويات والالكترونيات ومعلومات التكنولوجيا، بالاضافة الى توسيع الاستثمار في الطاقة الكهربائية والمواني والطرق. ومن جانبه قال وزير الصناعة والطاقة الكوري إن بلاده تحتفظ بأعلى مستوى من التقنيات والقدرات التنافسية في العالم في قطاعي صناعة السيارات وبناء السفن، معربا عن أمله في توسيع التعاون والاستثمار بين البلدين، موضحا أن حكومته ستناقش سبل تقديم الدعم الايجابي لتقاسم الخبرة والتجربة والابداع التقني الذي اكتسبته في مرحلة التنمية الاقتصادية مع الجانب السعودي وذلك من خلال تشكيل فريق استشاري للتصنيع.