برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

نظمت وزارة "الحكم المحلي" بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP" لقاء "التنمية الاقتصادية المحلية الأول" في المجلس المشترك الأول" منطقة جورة عمرة " شرقي محافظة قلقيلية شمالي الضفة الغربية المحتلة، وذلك من أجل التعريف بمؤتمر التنمية الاقتصادية المحلية الذي سيعقد في منتصف شهر آذار المقبل في رام الله.

وشارك في اللقاء نائب المحافظ العقيد حسام أبو حمدة، والمدير العام للحكم المحلي رائد مقبل، والمدير العام للاستثمار في وزارة الحكم المحلي محيي الدين العارضة، ومدير العمليات في صندوق البلديات حازم القواسمة، ومدير برنامج التنمية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي صخر الأحمد، ورئيس المجلس الأول سمير القدومي، والمدير العام للغرفة التجارية محمد قطقط، ورؤساء بلديات ومجالس محلية، وممثلين عن مؤسسات رسمية وشعبية.

وثمن نائب المحافظ جهود وزارة الحكم المحلي واهتمامها بمحافظة قلقيلية، مشيرًا الى خصوصية المحافظة ومعاناتها من الاحتلال وسياساته العنصرية الهادفة إلى تفريغ المحافظة من مواطنيها. وأكد أهمية المشاريع التنموية لتعزيز صمود المواطنين على أرضهم، مشيدًا بالتطور النوعي في عمل وزارة الحكم المحلي ونهجها التنموي من خلال البلديات والمجالس المحلية.

ودعا أبو حمدة البلديات والمجالس المحلية لأخذ دورها التنموي للنهوض بواقع المحافظة وأشار مقبل إلى عمل وزارة الحكم المحلي ورؤيتها التنموية منذ تأسيسها، ودعمها لمشاريع البنية التحتية في كافة التجمعات السكانية، منوهًا الى أخذ الوزارة على عاتقها في الأعوام الأخيرة تحقيق التنمية الاقتصادية المحلية في الهيئات المحلية وتهيئة البيئة المناسبة لنجاح هذا الهدف بالتعاون مع الشركاء والمبادرات لتحقيق علاقة تنموية مستدامة.