بنيامين نتنياهو

أكد المدير العام لمجموعة "أورانج" العالمية الفرنسي ستيفن ريشار لرئيس وزراء الكيان "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو الجمعة، عدم تأييده لمقاطعة الكيان واستمرار شركته في العمل فيه.
 
واجتمع ريشار مع نتنياهو في القدس المحتلة بعد أن أعلن قبل أسبوعين عن نية مجموعته وقف أعمالها في الكيان قبل أن يتراجع عنها على وقع ضغط اللوبي اليهودي في فرنسا.
 
وعاد ريشار إلى تنصله من تصريحاته السابقة بخصوص سحب تعامل مجموعته مع شركة "أورانج" "الإسرائيلية"، وذكر أن تصريحاته سُحبت من سياقها وفُسرت بشكل خاطئ.
 
وأعرب عن اعتذاره من تصريحاته السابقة، مؤكدًا أنه يعارض مقاطعة الكيان وأن مجموعته لا تدعم أي نوع من المقاطعة وستواصل أعمالها في الكيان الذي وصفه بالمكان الرائع.
 
وبين نتنياهو أن زيارة ريشار تأتي لوضع النقاط على الحروف عقب الأزمة الأخيرة بين الشركة والكيان.
 
واحتج الكيان "الإسرائيلي" لدى فرنسا بعدما ذكر ريتشارد قبل أسبوعين أن الشركة التي تملك الدولة الفرنسية حصة 25 % فيها تنوي فسخ اتفاقًا لترخيص علامتها التجارية مع شركة بارتنر كوميونيكشنز "الإسرائيلية" وأنه سيفعل ذلك "صباح غد" إذا سمح العقد بذلك.
 
وأثارت تلك التصريحات التي أدلى بها خلال زيارة للقاهرة غضبا في "إسرائيل" التي تخشى العزلة الدبلوماسية والاقتصادية بسبب جمود عملية التسوية واستمرار البناء الاستيطاني على الأراضي المحتلة عام 1967.