وزارة الأشغال العامة والإسكان

قالت وزارة الأشغال العامة والإسكان اليوم الاثنين، إنها تواصل العمل في صيانة الطرق في مختلف المحافظات، بهدف رفع السلامة المرورية وصيانة أكتاف الطرق وأعمال الرقع وتعبيد مقاطع، ضمن مشروع ممول ذاتيا، وتنفذه مديريات الأشغال في مختلف المحافظات.

وأوضحت أن مديرية الأشغال العامة والإسكان في محافظة نابلس، تواصل العمل في صيانة الطريق من  منطقة  الباذان لغاية النصارية، وهو طريق حيوي يربط المحافظة مع محافظة أريحا والأغوار، مشيرة إلى أن أعمال الصيانة شملت طريق قوصين.

وفي محافظة الخليلن تواصل مديرية الأشغال العامة والإسكان أعمال الصيانة في طرق الزعتري ووادي القف والمنطقة الجنوبية من المحافظة. فيما أنهت مديرية الأشغال العامة في محافظة رام الله والبيرة أعمال الصيانة في طريق سردا- مخيم الجلزون، الذي بات طريقا حيويا رابطا كل حركة السير المتجهة من البيرة صوب محافظات نابلس وطولكرم وقلقيلية وجنين وطوباس، بعد إغلاق الاحتلال للطريق من ميدان البيرة (السيتي إن) باتجاه الجلزون، الأمر الذي حول حركة المرور الى طريق سردا– الجلزون.

وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، تواصلت أعمال الصيانة للطرق وشملت شارع الدفاع المدني من الشارع الرئيسي لتسهيل حركة المرور للإطفائية، وعبارة الميتة على طريق الأغوار الشمالية عبارة صندوقية من فتحتين بطول 18 مترا، لخدمة حركة المرور وعدم فيضان المياه وانقطاع الطريق، وأعمال صيانة في المدخل الرئيسي لطمون، والطريق ما بين تياسير والعقبة يخدم الأغوار الشمالية ويسهل حركة المزارعين.