التحذير من التلاعب بأسعار الشاورما

حدّدت دائرة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني أسعار وأوزان "وجبات الشاورما" وألزمت بها أصحاب المطاعم في قطاع غزة.

وأوضح المدير العام لدائرة حماية المستهلك في الوزارة، زياد أبو شقرة، في تصريح صحفي الأحد، أنَّ دائرته حدّدت أسعار وجبات الشاورما بعد دراسة دقيقة ومعمقة؛ بحيث أفضت إلى نتائج حدّدت أسعارها كالتالي؛ فرشوحة الشاورما 8 شواكل، وساندوتش البيتا 4 شواكل، وكيلو الشاورما بـ40 شيكل، على أنَّ تحتوي كل فرشوحة شاوما على وزن لحم صافي 160 غرامًا.

وأشار أبو شقرة إلى أنَّ ما دعا دائرة حماية المستهلك لتحديد أسعار تلك الوجبات تجاوز مطاعم اللحوم للمقاييس التي حددت مسبقًا؛ حيث تتلاعب بعض مطاعم اللحوم في وزن وأسعار تلك الوجبات، وبذلك يكون المواطن ضحية لجشع أصحاب المطاعم.

وأكد أنَّ طاقم متخصّص في الدائرة عكف على دراسة لمطاعم غزة، حيث اشترى الطاقم عدد من تلك الوجبات من المطاعم، ووزنت في مختبرات الوزارة، وأفضت الدراسة إلى تلاعب أصحاب المطاعم في الأسعار والمقاييس والاوزان.

وحذّر أبو شقرة أصحاب المطاعم من التلاعب بالأسعار، وعدم الالتزام بالقوانين الصادرة عن دائرته.

وتعتبر الشاورما نوع من أنواع المأكولات الشرقية المشهورة في قطاع غزة، وهي عبارة عن لحم مشوي بطريقة خاصة؛ حيث يشوى اللحم بواسطة الحرارة والأشعاع الناتج من مصدر الحرارة والذي يمكن أنَّ يكون مصدر كهربائي أو غازي أو من الفحم، وتُباع في مطاعم الوجبات السريعة.