بدء اجتماعات اللجنة الاردنية السعودية المشتركة

بدأت في العاصمة الأردنية عمّان اليوم الاجتماعات التحضيرية للجنة الأردنية السعودية المشتركة في دورتها الخامسة عشرة التي رأس جانب المملكة فيها وكيل وزارة النقل لشؤون التخطيط المهندس فيصل الزبن ، فيما رأسها من الجانب الأردني الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة يوسف الشمالي .

وأكد الزبن في كلمة له خلال افتتاح الاجتماع أهمية انعقاد اجتماعات اللجنة المشتركة لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في جميع المجالات خاصة الاقتصادية منها وتفعيل الاستفادة من الاتفاقيات الموقعة بينهما , مبرزا متانة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين التي يتوجب استثمارها من قبل القطاع الخاص بشكل أكبر لخدمة المصالح المشتركة .

من جانبه أوضح الشمالي أن اللجنة أمامها عددا من مشروعات الاتفاقيات والبروتوكولات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية في عدد من مجالات التعاون التي من المؤمل الانتهاء منها في المستقبل القريب ، لتضاف إلى ما جرى توقيعه في السابق للمساهمة في تعزيز العلاقات الأخوية وتمتينها .

وعقب افتتاح الاجتماعات بدأت اللجان الفرعية بعقد اجتماعاتها لبحث التعاون في المجالات الاقتصادية وغيرها تمهيدا لاجتماع اللجنة المشتركة غدا .