رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون

تعمل بلدية بيت لحم على تجهيز ساحة كبيرة في سوق بيت لحم القديم لأصحاب البسطات، ليكون تجمعًا موحدًا لهم في الأشهر المقبلة، بالإضافة إلى طرح البلدية إعفاء شامل لمدة عام من الترخيص والنفايات، وهو ما سيكلف البلدية أكثر من 350 ألف شيقل.

وأكدت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، إلى "فلسطين اليوم"، أنَّ سوق بيت لحم يعاني من ضعف كبير في البنية التحتية، وضعف في الخدمات التي تسهل على التاجر والمستهلك، مثل وجود مظلات متينة تحمي التجار والمتسوقين من حر الصيف وأمطار الشتاء، بالإضافة إلى غياب أنظمة ملائمة لصرف مياه الأمطار في فصل الشتاء وسوء حال الوحدات الصحية العامة، وأكثر مشاكله تكمن في تجمع أكوام النفايات وعدم انتظام حركة السير عند مداخله.

وأضافت بابون، أنَّ المشروع سيطور البنية التحتية بشكل كبير، بإضافة عبّارات المياه، والمظلات والإضاءة، التي تعبر عن أصالة بيت لحم وتاريخها، وترميم للمحال التجارية وتزويدها بالخدمات العامة، وإنشاء الحمامات العامة في مناطق البسطات.

وذكرت أنَّ مشروع تحديث سوق بيت لحم هو الأكبر من نوعه في فلسطين ضمن المشاريع التنموية والممولة حاليًا، لما سيلحقه من مشاريع أخرى في حارات وشوارع بيت لحم، مثل "حوش أبو جارور" الذي سيصبح مدرسة للأيقونات، وغيره من الأماكن التي سيتم العمل على تطويرها، مضيفة أنَّ قيمة المشروع وصلت إلى 2مليون دولار.