مؤسسة التعاون

أبرمت مؤسسة التعاون ثلاث اتفاقيات مع صندوق ابتكار، ومسرعة الأعمال "فاست فورويرد" مؤسسة قيادات، وغرفة تجارة وصناعة الخليل، لدعم الريادين الشباب في فلسطين.

وتأتي المنح الثلاث لتأسيس مركز لدعم وتطوير الاعمال الريادية والابداعية للشباب والشابات في محافظة الخليل، بقيمة 200 ألف دولار تقدمها مؤسسة التعاون بالشراكة مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

وأوضحت المؤسسة إنه سيتم تنظيم مجموعة أنشطة لتحفيز النشاط الريادي لدى الشباب في المحافظة، واحتضان ست شركات ريادية ناشئة يتم اختيارها وفق أسس تنافسية شفافة ستحصل على الدعم الفني وخدمات تطوير الأعمال بالإضافة إلى التمويل التأسيسي.

وتشمل هذه المنح اتفاقية شراكة مع صندوق ابتكار لتأسيس شبكة استشاريين (mentors) من مجتمع الأعمال الفلسطيني في الخارج، وبالأخص من دولة التشيلي، بمنحة مقدارها نحو 100 ألف دولار.

وسيساهم تأسيس هذه الشبكة الاستشارية في تطوير المنتج، والولوج إلى الأسواق الخارجية والحصول على فرص التمويل الاستثماري. بالإضافة إلى اتفاقية تقديم تمويل بقيمة 150 ألف دولار لتنفيذ أنشطة بالشراكة مع مؤسسة قيادات تسعى إلى تطوير الأفكار الريادية لدى الشباب وخصوصاً طلبة الجامعات والخريجين الجدد. 

ووقع الاتفاقيات نيابة عن مؤسسة التعاون تفيدة الجرباوي المدير العام لمؤسسة التعاون، وعن صندوق ابتكار زاهي خوري بالإضافة إلى آمبر عملّه، وعن فاست فورويرد شادي العطشان، وعن غرفة تجارة الخليل السيد محمد غازي نعمان الحرباوي.