وكيل وزارة الحكم المحلي محمد جبارين

تفقد وكيل وزارة الحكم المحلي محمد جبارين قرى وبلدات عقربا ويانون وعورتا في شرق محافظة نابلس، المشاريع التي تم تنفيذها، والأخرى التي على وشك التنفيذ.

جاء ذلك في الزيارة التي قام بها اليوم، جبارين للمنطقة، يرافقه وكيل وزارة الاشغال العامة فايق الديك والاستشاري داوود القواسمي ومدير عام الادارة العامة للمشاريع في الوزارة محي الدين العارضة، وعدد من مهندسي وموظفي الوزارة والمديرية ووزارة الاشغال.

وتفقد الوفد مشروع تركيب بيوت بلاستيكية في يانون بقيمة 70 الف دولار بتمويل من حكومة ابو ظبي وموازنة الوزارة، بهدف دعم سكان القرية في صمودهم امام مضايقات المستوطنين لهم.

كما اطلع الوفد على مشروع شق وتأهيل طرق زراعية في منطق الطويل والدوي بقيمة 80 الف دولار، كما تم الايذان ببدء مشروع اعادة تأهيل وتعبيد طريق عقربا – يانون – عورتا.

كما تفقد الوفد مدرسة يانون الاساسية المختلطة والتي تعتبر أصغر مدرسة في العالم، واطلعوا على احتياجاتها.

وبدوره، أكد جبارين اهتمام الوزارة بالمناطق المهمشة ودعم التجمعات السكانية المستهدفة من الاحتلال ومستوطنيه والمحاذية للجدار الضم والتوسع العنصري.

وذكر ان الوزارة تخصص جزءا من مشاريعها لهذه المناطق دعما لصمودها ومساعدة أهلها في موجهة الظروف الصعبة التي يعيشونها.

كما عبر الديك عن سعادته بالتعاون المشترك بين وزارتي الأشغال العامة والحكم المحلي في تنفيذ هذه المشاريع الهامة، والتي تهدف إلى تحسين ظروف المواطنين ودعم صمودهم.

 واستقبل الوفد رئيس بلدية عقربا أيمن بني فاضل ورؤساء وأعضاء الهيئات المحلية هناك الذين أطلعوا الوفد على سير العمل بالمشاريع ومعاناة الاهالي من ممارسات المستوطنات المحيطة بالمنطقة ومصادرة الاراضي.

وقدم العارضة عرضا عن المشاريع التي تنفذ والأخرى المنوي تنفيذها في المنطقة، وآليات التنفيذ والتسهيلات التي يتم تقديمها من أجل ذلك، وما ستوفره هذه المشاريع من خدمة للمواطنين.