وفد من البنك الدولي

أشاد وفد رفيع المستوى من البنك الدولي بمشروع الإسكان الاجتماعي، الذي تنفذه الدولة حالياً بمحافظة الأقصر، مؤكدين أنه من أكبر مشروعات الإسكان الاجتماعي في العالم، وهي تجربة يجب أن تستفيد منها مختلف الدول، وعلى وجه الخصوص التي تعاني من مشكلة الإسكان للشباب ومحدودي الدخل.

صرح بذلك وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي، بحسب بيان الوزارة اليوم مشيرا إلى أن وفد البنك الدولي تفقد وحدات الإسكان الاجتماعي بمدينة طيبة الجديدة بمحافظة الأقصر، وأعرب عن سعادته بجودة التنفيذ والتشطيب للوحدات، ومناسبة السعر مقارنة بسعر الوحدات في السوق الحر، وهو ما يؤكد اهتمام الدولة بالتوسع في إقامة المدن والمجتمعات العمرانية الجديدة، وتوفير الخدمات والمرافق بها، بما يسهم في جذب المواطنين للانتقال إليها.

من جانبها، قالت رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري، المدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي مي عبد الحميد: "تفقد وفد البنك الدولي بعض مشروعات الإسكان الاجتماعي التي يسهم البنك في تمويلها بمحافظة الأقصر، وتضم إلى جانب الوحدات السكنية، خدمات تعليمية وأمنية وترفيهية وإدارية ورياضية وصحية واجتماعية لكل منطقة".

وأضافت أن الوفد زار أيضا مدينة طيبة الجديدة والتي تشمل: المرحلة الأولى بمساحة 480 فدانا، والمرحلة الثانية للإسكان الاجتماعي مقامة على مساحة 620 فدانا، ويبلغ إجمالي العمارات المستهدف إنشاؤها حوالي 600 عمارة بعدد 14350 وحدة سكنية، وتم تخصيص 1312 وحدة بالمرحلة الأولى، وتم تسليم 747 وحدة، وجارٍ تخصيص من 600 – 700 وحدة أخرى.

وأوضحت أنه تم الانتهاء من تنفيذ 233 عمارة، وتم توصيل المرافق لعدد 169 عمارة بعدد 4060 وحدة، وتتضمن هذه الوحدات منطقة خدمات تعليمية وترفيهية وإدارية، بالإضافة إلى ملاعب رياضية ووحدة صحية واجتماعية.