العقارات في دبي

بلغت قيمة تصرفات العقارات من أراض وشقق وفيلات واجراءات بيع ورهن وإجارة منتهية بالتملك في دبي اليوم نحو 192 مليون درهم منها 150 مليون درهم معاملات بيع أراض وشقق وفيلات وعمليات رهن بقيمة حوالي 42 مليون درهم.
وأفاد التقرير اليومي للتصرفات الذي يصدر عن دائرة الأراضي والأملاك بدبي بأن الدائرة سجلت اليوم 124 مبايعة منها 78 لأراض بقيمة 84 مليون درهم و46 مبايعة لشقق وفيلات بقيمة 66 مليون درهم.
 وتقدمت سيح شعيب 1 على باقي مناطق دبي من حيث عدد المبايعات بتسجيلها 23 مبايعة بقيمة 30 مليون درهم فمنطقة وادي الصفا 6 بتسجيلها مبايعة واحدة قيمتها أربعة ملايين درهم.

 وكان أهم مبايعات الأراضي من حيث القيمة مبايعة بمبلغ 30 مليون درهم في منطقة الخبيصي تلتها مبايعة بقيمة ستة ملايين درهم في منطقة ند الشبا الأولى.
 
بينما كان أهم مبايعات الشقق والفيلات مبايعة بقيمة تسعة ملايين درهم في منطقة نخلة جميرا تلتها مبايعة بمبلغ ثلاثة ملايين درهم في منطقة مرسى دبي .
 
وتصدرت مرسى دبي المناطق من حيث عدد مبايعات الشقق والفيلات مسجلة سبع مبايعات بقيمة 12 مليون درهم تلتها منطقة جبل على الأولى بتسجيلها ست مبايعات بمبلغ أربعة ملايين درهم.
 
كما شهدت الدائرة اليوم تسجيل رهون بقيمة 42 مليون درهم منها سبعة لأراض بمبلغ 19 مليون درهم و18 رهنا لشقق وفيلات بقيمة 23 مليون درهم كان أهمها في منطقة نخلة جميرا بقيمة تسعة ملايين درهم وأخرى في منطقة مرسى دبي بقيمة ستة ملايين درهم.