الاختناقات المرورية

أغلقت السلطات الصينية سوقا للجملة بوسط بكين استعدادا لنقله إلى مقاطعة خبي المجاورة، وذلك في خطوة تستهدف للحد من الاختناقات المرورية والكثافة السكانية في العاصمة.

وأصبح سوق تيانهاوتشنغ، الذي تم إغلاقه يوم الاثنين، أول سوق يتم إغلاقه في منطقة بيع الملابس بالجملة الشهيرة بالقرب من حديقة حيوان بكين. ومن المتوقع أن تنقل أسواق أخرى من المنطقة مثل سوقي جيويلونغ وتشونغخه.

وبحسب مصادر رسمية فإن المبني الذي تم تفريغه سيجدد ليصبح مبنى للمكاتب الإدارية.

يشار إلى أن منطقة سوق حديقة الحيوان لبيع الملابس بالجملةـ والتي تأسست في منتصف الثمانينيات، معروفة بوجود العديد من تجار الجملة والتجزئة للملابس والسلع الصغيرة.

وأظهرت دراسة أجرتها أكاديمية بكين للعلوم الاجتماعية إن 11.6 في المئة من العمالة في بكين يعملون في شركات الجملة والتجزئة ذات الصلة.

كان تشن قانغ، نائب عمدة بكين، قد أفصح فى تصريحات في العام الماضي إن المدينة قررت نقل أسواق السلع الصغيرة في منطقة وسط المدينة. وذلك لأنها تتعارض مع كون المدينة عاصمة للبلاد .

ووفقا لاتفاق وقعه حي شيتشنغ ببكين ومدينة لانغفانغ في ابريلنيسان، سيعمل الجانبان معا على بناء منطقة للخدمات اللوجيستية وأسواق الجملة في لانغفانغ . وذلك بعد أن دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ للتنمية المتكاملة في المنطقة حول بكين في شهر فبرايرشباط الماضي.