مدينة جنين

استيقظت مدينة جنين على أضرار زراعية لحقت بما يقارب 1200 دونم من الدفيئات الزراعية متأثرةً بكميات الأمطار الساقطة على المدينة، خلال اليوم الثاني من المنخفض الجوي "هدى".

وأكدت محافظة جنين وجود ضرر كبير تعرض له المزارعون نتيجة دخول المياه إلى مخازن الثروة الحيوانية والتي تكبدت خسائر مادية.

وأشارت المحافظة إلى أنَّه يتم دراسة الخسائر من قبل لجنة الطوارئ من أجل رفعها للجهات المختصة لتقديم المساعدات ضمن الإمكانيات المتاحة.

وبيَّن ممثل المحافظ في لجنة الطوارئ، أحمد قسام، أنَّ الحوادث التي تواجه المواطنين يتمثل غالبيتها في بعض الأشجار التي تساقطت نتيجة الرياح الشديدة في بعض الشوارع، وبعض خطوط الكهرباء، وتم التعامل معها بشكل فوري وقصها وإزالتها من قبل طواقم شركة الكهرباء والأعمال العامة.

وأفادت طواقم الدفاع المدني وبلدية جنين أنهما يقومان بفتح بعض العبّارات والمجارير المغلقة في الشوارع نتيجة مياه الأمطار الغزيرة.

وأضاف مدير العلاقات العامة في بلدية جنين، سلطان السعدي، أنَّه تم وضع الخطط لضمان سلامة المواطنين وكيفية تكاتف الجهود والعمل المشترك في إدارة الأزمات جراء المنخفض الجوي.

وفي السياق ذاته، بدأ جهاز الأمن الوقائي في توزيع الخبز على المواطنين خاصة الفقراء في منازلهم وتفقد أوضاعهم، كما قدمت قوات الأمن الوطني مساعدات غذائية على الأسر الفقيرة في مخيم جنين جراء هذا المنخفض.