الممثلة الأميركية سوزان ساراندون

دعت الممثلة الأميركية سوزان ساراندون، المجتمع الدولي، إلى حشد قواه من أجل مساعدة اللاجئين، وقد أدمعت عيناها من شدة تأثرها خلال زيارتها جزيرة لسبوس اليونانية التي يصل إليها آلاف اللاجئين كل يوم.

وصرحت الممثلة لوكالة الأنباء اليونانية "إيه إن إيه"، أنه ينبغي أن يرى المجتمع الدولي ما يحصل في هذه المنطقة من العالم كي يدرك هول المشكلة، ويجب منح هؤلاء الأشخاص صفة اللاجئين بالكامل، ومساعدتهم، ودعمهم.

وقد وصلت النجمة الأميركية الخميس، إلى جزيرة لسبوس التي ترسو على شاطئها زوارق متخمة باللاجئين، آتيةً من السواحل التركية التي تبعد عنها بضعة كيلو مترات.

وبدا التأثر واضحًا على وجه الممثلة التي لديها ثلاثة أولاد، وأدمعت عيناها عند إعرابها عن تفهمها الكامل لقرار الأمهات اللواتي يهربن مع أولادهن من الحرب والبؤس ويقمن بهذه الرحلة للصمود.

وختمت قائلةً "آمل أن تقوم البلدان التي لم تُشارك بعد في عمليات إسعاف هؤلاء الأشخاص بمد يد العون".

ومن المقرر أن تبقى الحائزة على جائزة أوسكار عام 1995 ساراندون، عن دورها في فيلم "ديد مان ووكينغ" في لسبوس حتى عيد الميلاد لتساعد المنظمات غير الحكومية، والمتطوعين الذين يستقبلون اللاجئين عند وصولهم.

وسوزان ساراندون هي من الفنانين الملتزمين بالقضايا الإنسانية، وسبق لها أن شاركت في مبادرات لصالح المشردين، وأعربت عن معارضتها لحرب الولايات المتحدة على كل من أفغانستان والعراق.