الممثل البريطاني اورلاندو بلوم

قال الممثل البريطاني اورلاندو بلوم خلال مؤتمر صحافي في مهرجان دوفيل للسينما الاميركية انه "معجب كبير" بالسينما الفرنسية ويتمنى المشاركة في فيلم للمخرج الفرنسي جاك اوديار.
واوضح بلوم (38 عاما) الذي كرمه المهرجان مساء الاحد "انا معجب كبير بالسينما الفرنسية والمخرجين والممثلين الفرنسيين" مضيفا "سمعت ان جاك اوديار سيصور فيلمه المقبل بالانكليزية" مشيرا الى انه مستعد للقبول "حتى بدور صغير".

وبعد فوزه بالسعفة الذهبية عن فيلم "ديبان" في ايار/مايو، اعلن جاك اوديار في آب/اغسطس انه بصدد تصوير فيلم "ويسترن" تدور احداثه في حقبة حمى الذهب. وسيؤدي الممثل الاميركي جون سي رايلي ("غانغز اوف نيويورك" و"شيكاغو" ...) دورا رئيسيا فيه.
وبدأ اورلاندو بلوم حياته الفنية على المسرح قبل ان ينتقل الى السينما في افلام مثل "بلاك هوك داون" (2001) و"تروي" (2004) و"كينغدوم اوف هافن" (2005). وقد اشتهر ايضا بدوره في ثلاثية "لورد اوف ذي رينغز" و"ذي هوبيت". وقد شارك ايضا في افلام "بايريتس اوف ذي كارابيين" الى جانب جوني ديب.

واعرب الممثل البريطاني عن اهتمامه الكبير "في السينما المستقلة" وهو ادى دور محقق مدمن كحول وغارق في العنف في فيلم "زولو" (2013) للمخرج الفرنسي جيروم سال. وقال بلوم "العمل على هذا الفيلم مع جيروم كان من اجمل التجارب في حياتي".
وق دشنت الاحد حجرة خشبية على شاطئ دوفيل تحمل اسمه. وقال الممثل مازحا "سامضبي الليالي المقبلة هنا في كيس نوم. عندما كنت طفلا كان لدينا حجرة مماثلة على شاطئ كنت (انكلترا) حيث ترعرت والامر رائع ان يكون لدي واحدة الان في