سميرة سعيد

حضرت النجمة سميرة سعيد المؤتمر الصحافي الخاص بـ "شبكة نهر"،  بدعوة من الدكتور شريف سليمان، حيث اجتمع في قاعة واحدة نحو 15 جمعية أهلية تعمل في مجال تقليل الضرر الواقع من انتشار مرض نقص المناعة الشهير بالإيدز، في انعكاس لاهتمامها بالدور المجتمعي للفنان.
 
 ودار خلال الاجتماع حلقات نقاشية حول كيفية الحفاظ على الشباب وتغيير سلوكياتهم التي تعرضهم لخطر الإصابة بفيروس نقص المناعة، وكيف يتم دعم المصابين به، بخلاف توعية المجتمع كله من خطر الانتشار والعدوى.
 
ووصف سليمان وجود سميرة سعيد بالفعال والقوي، قائلًا "اهتمينا في المؤتمر بتكريم رواد عملوا في مجال الإيدز منذ سنوات، وهم الدكتور نصر السيد، والدكتورأحمد بهاء، والدكتورة ميرفت جنيدي، والدكتور محمد عبد الله، والإعلامي إبراهيم الكرداني"
 
وأضاف  "كما أعطينا شهادات للمتدربين على العمل التوعوي، ومن تعلموا كيفية تقديم المشورات والفحص،  وقد كان حضور رجال الدين والحقوقيين أمثال فتوح الشاذلي وإيهاب الخراط مهماً، ولكن كان في ظل تلك الشمولية ينقصنا دور الفن، ووجدنا أن الفنانة سميرة سعيد من الفنانين القلة المهتمين بالدور المجتمعي وبدعم القضايا الانسانية".
 
يُذكر أنَ "شبكة نهر"، تديرها الهيئة الدولية لصحة الأسرة، ويدعمها البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز، وسميرة سعيد كان لها سابق الحضور في مؤتمرات تخص هذا الفيروس، حيث شاركت في المغرب عام 2005 في حملة ضد الإيدز.