دمرت قوات الاحتلال450 شجرة زيتون

دمرت قوات الاحتلال صباح الاربعاء نحو 450 شجرة زيتون، وجرّفت أراض وهدمت بئر مياه يعود للعصر الروماني غرب بيت أولا، بحجة أن الاراضي تم استملاكها من قبل "دولة" الاحتلال.

وأفاد عيس العملة منسق اللجنة الشعبية في بيت أولا، في حديث مع مراسل معا في الخليل، أن قوات الاحتلال قد دمرت 450 شجرة زيتون يزيد عمرها عن 10 سنوات، تعود ملكيتها للمزراع فريد عبد اللطيف العملة، كما جرفت أراضي تعود ملكيتها للمواطن عبد القادر العملة، اضافة الى هدم بئر مياه أثري يعود للعصر الروماني.

وأضاف بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال ترافقهم الادارة المدنية الاسرائيلية و3 جرافات، داهموا صباح اليوم منطقتي عطوس والميخذ غرب بلدة بيت أولا، وشرعوا في عملية تدمير للمزروعات، وهذا يأتي ضمن سياسة الاحتلال في نهب وسرقة الاراضي من الشعب الفلسطيني لاقامة المستوطنات الاسرائيلية عليها بعد طردنا منها.

وقال العملة:" قامت سلطات الاحتلال قبل محو العام باصدار اوامر لتدمير المزروعات، وقام أصحاب الاراضي بمتابعة القضية قانونياً لدى محاكم الاحتلال، لكن هذه المحاكم تشكل سوطاً بيد المستوطنين على رقاب الفلسطينيين لمصادرة أراضيهم.

وناشد عيس العملة، منسق اللجنة الشعبية في بيت اولا، ناشد، وزير الزراعة ورئيس الوزراء بمساعدة المزارعين والمواطنين في إعادة زراعة الاشجار، خاصة وان المزارع فريد العملة قد فقد محصول زيتونه بد تدمير نحو 450 شجرة يزيد عمرها عن 10 سنوات.