قوات الاحتلال الإسرائيلى

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، سبعة عشر شابًا بينهم طفل من أنحاء متفرقة في محافظة الخليل، تخللها مداهمة منازل المواطنين.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لمراسلتنا، بأن قوات الاحتلال داهمت مدينة الخليل، واعتقلت ستة شبان، بعد دهم منازل ذويهم، وهم: الطالب الجامعي جهاد أبو ارميلة، وعلاء عاصم الجعبري، وزيد جمال أبو زينة، وسيف أبو زينة، وأمجد سلهب، ويوسف شاور، وداهمت منزلي الأسير بهاء سعيد والشهيد مالك الشريف.

كما داهمت بلدة بني نعيم شمال شرق الخليل، واعتقلت ثلاثة شبان بعد تفتيش منازلهم، وهم: تامر هشام زيدات، وأسامة بسام ازويد، ويزن حراحشه (21 عاما).

ومن مخيم العروب جنوبا، اعتقلت كلا من: محمد عزيز رشدي، وطلعت عزيز رشدي، كما اعتقلت من مخيم الفوار جنوبا أحمد فايق نصار (21 عاما)، ومن بلدة يطا جنوبا اعتقلت الشاب فراس خالد الشامسطي (19 عاما)، واعتدت عليه بالضرب قبل اعتقاله، وعدي نضال اشريتح.

كما اعتقلت هذه القوات الطالب الجامعي أسامة محمد حرب قيسيه من بلدة الظاهرية جنوبا، والطفل علي وليد ابو عياش (15 عاما) من بلدة بيت أمر شمالا، بعد تفتيش منزل والده، واعتقلت من بلدة اذنا غربا حازم جبرين الجياوي.

وأشار الناطق الاعلامي لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض لـ'وفا'، إلى أن عدد المعتقلين من بلدة بيت أمر ارتفع منذ بداية الشهر الحالي إلى 9 معتقلين، من بينهم 6 أطفال.

من جهة أخرى، نصبت قوات الاحتلال حاجزين عسكريين في بلدة حلحول ومدخل الخليل الشمالي، وآخر على مدخل الخليل الجنوبي حاجز الحرايق، بالقرب من مستوطنة 'حاجاي'، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في هوياتهم.