قوات الاحتلال الاسرائيلي

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الثلاثاء، أربعة مواطنين بينهم أسير سابق من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية، تخللها دهم منازل عدد من المواطنين.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لـ'وفا'، بأن قوات الاحتلال داهمت مدينه الخليل، واعتقلت الأسير السابق محمد روحي أبو شمسية (20 عاما).

كما اقتحمت هذه القوات البلدة القديمة، واعتقلت الشاب كرم صالح شاهين (18عاما)، ومن بلدة السموع جنوبا اعتقلت المواطن محمد يسري الحوامدة (40 عاما).

وقال المنسق الاعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر محمد عوض لـ'وفا'، إن قوات الاحتلال داهمت فجرا منطقة وسط البلدة، واقتحمت منزل المواطن يوسف مصلح عوض وفتشته، واعتقلت نجله الطالب الجامعي محمد ( 21 عاما)، وتم نقله في جيب عسكري إلى معسكر 'عصيون'، كما استولت قبل انسحابها من منزله على جهازي هاتف خلوي، يعودان لأبناء صاحب المنزل.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير الجريح مصعب غنيمات في بلدة صوريف شمال غرب الخليل، وفتشته.

كما داهمت عدة أحياء بمدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول والظاهرية، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

 من جهة اخرى، استمرت قوات الاحتلال بإغلاق بعض الطرق بالبوابات الحديدية مثل مدخل مخيم الفوار، ومدخل بلدة دورا المقابل للمخيم.