ممثل اليابان لدى فلسطين جونيا ماتسوورا

وقع سفير الشؤون الفلسطينية، ممثل اليابان لدى فلسطين جونيا ماتسوورا، مع مدير عام جمعية الهيدرولوجيين الفلسطينية عبد الرحمن التميمي اليوم الأحد، منحة لمشروع 'تحسين المرافق الصحية في ثلاث مدارس في منطقة الخليل'.

وتم تمويل هذا المشروع الذي تم توقيعه في مقر مكتب ممثلية اليابان، من قبل الحكومة اليابانية عن طريق منح المساعدات اليابانية للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP).

وحصلت جمعية الهيدرولوجيين على منحة بمبلغ 101751 دولارا، لبناء وتحسين المرافق الصحية في مدرستين، مدرسة الهدى للبنات في يطا، ومدرسة الصخرة المختلطة في حلحول، كما سيتم بناء بئر لتجميع مياه الأمطار بسعة 100 متر مكعب في مدرسة الأمير قيس للبنات في ترقوميا.

وأوضحت الممثلية أن هذا المشروع الممول من الحكومة اليابانية سيوفر بيئة تعليمية صحية ومناسبة لجميع الطلاب والمعلمين، من خلال تحسين البيئة الصحية في المدارس الثلاث.
كما سيعمل هذا المشروع على رفع وعي الطلاب والمعلمين حول آلية المحافظة على النظافة الصحية، والمساهمة في الحد من عدوى الأمراض.

وأعرب ماتسوورا عن عزم حكومة اليابان دعم الشعب الفلسطيني من منظور الأمن الإنساني، مؤكدا أهمية تنفيذ المشاريع التنموية الاقتصادية الاجتماعية، والتي تحتاجها فلسطين.

يشار إلى أن اليابان قدمت مساعداتها للفلسطينيين منذ 1993 لتصل الى 1.6 مليار دولار تقريبا، ومنذ عام 2010 بدأت صياغة المشاريع الأهلية والأمن الإنساني تتم بالتعاون مع السلطة الفلسطينية، من خلال وزارة التخطيط والتنمية الادارية.

نقلًا عن وفا