قوات الاحتلال الإسرائيلي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم /الثلاثاء/ خمسة مواطنين فلسطينيين من بلدة بيت أمر شمال الخليل.
وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في البلدة محمد عوض إن قوات الاحتلال داهمت أحياء بيت زعته والطربيقة ومدرة ووسط البلدة في بيت أمر ، واقتحمت عددا من منازل المواطنين واعتقلت الشبان الخمسة: ميسر صادق عبد الكريم ابو مارية (28عاما) ، ومؤيد حسن محمود الطيط (25 عاما) ، وشريف فتحي إسماعيل بريغيث (25 عاما) ، ومحمد جمال خليل ابو هاشم (20 عاما) ، ومهند عبدالفتاح حسن عرار (18 عاما) عقب تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها ، ونقلتهم إلى معسكر "عتصيون" شمال الخليل، والشبان الخمسة هم أسرى سابقون أمضوا فترات متفاوتة في سجون الاحتلال.

وفي ذات السياق ، نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية في عدة أحياء بمدينة الخليل ، وعلى مداخل بلدتي سعير وحلحول ، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي ، وقامت بإيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.
وفي جنين ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي في ساعة متأخرة من الليلة الماضية ، الأسير المحرر مجدي رجا أبوالهيجاء واعتقلته ووالدته ونجله صهيب (18 عاما) ، وشقيقه علاء ، وذكرت مصادر في الدفاع المدني والهلال الأحمر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعتهم من الاقتراب من منزل المعتقل مجدي أبوالهيجاء ، ودهست فتى بشكل متعمد ، وأصابت العشرات بالاختناق ، وذلك لدى عملية اقتحام واسعة نفذتها في مدينة جنين ومخيمها مساء.

وذكرت مصادر أمنية ، ومدير إسعاف الهلال الأحمر في جنين محمود السعدي أن عشرات الفلسطينيين في جنين ومخيمها أصيبوا بحالات اختناق وتم نقل بعض الإصابات الى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي خلال مواجهات مستمرة في جنين ومخيمها إثر اقتحام عشرات الآليات العسكرية للمدينة ومخيمها.
كما حاصرت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء منزل المواطن بسام السعدي الذي تدعي سلطات الاحتلال بأنه مطلوب لديها.
وأعلنت وسائل إعلام عبرية عن إصابة جندي إسرائيلي بجروح بين متوسطة وخطيرة خلال اشتباكات في مخيم جنين، حيث نقلته مروحية عسكرية إلى مستشفى "رمبم" في جيفا.
كان ما يزيد عن أربعين آلية عسكرية تساندها جرافات عسكرية اقتحمت مدينة ومخيم جنين من كافة الجهات، ونشرت فرقة مشاه ووحدات خاصة في قرية واد برقين ، واندلعت مواجهات عنيفة في المدينة ومخيمها بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الصوت.