د.محمود الهباش

قال قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، إن هدم الاحتلال الإسرائيلي لقبور باب الرحمة في القدس جريمة حرب.

وأدان الهباش قيام ما يسمى بسلطة الآثار الإسرائيلية بحماية من أفراد شرطة الاحتلال باقتحام مقبرة باب الرحمة وهدم وتجريف القبور داخلها، اضافة الى تحطيم شواهد لقبور اخرى، مؤكدا ان ما حدث هو علامة على التخبط السياسي الاسرائيلي بعد صدور قرار اليونسكو حول القدس والمسجد الاقصى المبارك، واصفا ما جرى بالجريمة النكراء، التي ترتقي الى مستوى جرائم حرب يعاقب عليها القانون الدولي.

وشدد الهباش على ان مقبرة باب الرحمة هي مقبرة اسلامية تضم قبور عدد من الصحابة رضوان الله عليهم، وهي تراث اسلامي خالص وجزء من الحرم القدسي الشريف.

وطالب الهباش المنظمات الدولية وبالأخص منظمة اليونسكو بالوقوف عند مسؤولياتها ووقف المجازر التي ترتكبها إسرائيل بحق التراث الاسلامي الفلسطيني في القدس الشريف، كما دعا منظمة العالم الاسلامي وجامعة الدول العربية الى التحرك الفوري لوقف هذه الانتهاكات الاسرائيلية بحق المقدسات الاسلامية في القدس المحتلة.

ومن الجدير ذكره  أن مقبرة باب الرحمة تتعرض لاعتداءات متكررة ومتتالية بغرض الاستيلاء عليها تمهيدا لتحويلها الى حديقة توراتية