الحكومة الإسرائيلية

دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات اليوم المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لإلزام الحكومة الإسرائيلية بوقف النشاطات الاستيطانية التي كان آخرها طرح عطاءات لبناء 906 وحدات استيطانية .

وشدد عريقات في بيان صحفي على وجوب التدخل الدولي لوقف القرار الإسرائيلي بهدم قرية سوسيا في محافظة الخليل وترحيل البدو من عشيرة أبو النوارمن بلدة العيزرية في محافظة القدس واستمرارًا لسياسة التطهير العرقي وفرض الحقائق على الأرض .

وذكر البيان أن عريقات اجتمع بهذا الغرض مع المبعوث الأوروبي لعملية السلام فرناندو جنتلني، ووفدًا من البرلمان الأوروبي من لجنة حقوق الإنسان، والقائم بأعمال القنصل الأمريكي العام والقنصل الإيطالي العام والقنصل الفرنسي العام كل على حدة .

وأكد عريقات أنه بعد أيام من مُطالبة الاتحاد الأوروبي الحكومة الإسرائيلية بوقف النشاطات الاستيطانية ردت (إسرائيل) بطرح عطاءات لبناء 906 وحدات استيطانية.

ودعا دول الاتحاد الأوروبي لمُساءلة ومُحاسبة الحكومة الإسرائيلية على استمرار مُمارساتها وسياساتها المُخالفة للقانون الدولي والشرعية الدولية والرافضة حتى لتنفيذ الاتفاقات الموقعة .