إصابة 44 مواطن في 560 حادث،

أفاد تقرير الدفاع المدني بإصابة 44 مواطن في 560 حادث، منها 483 حادث حريق، و77 حادث إنقاذ وحالات تقديم مساعدة ممن تعاملت معه طواقم الدفاع المدني، منذ مطلع الأسبوع الماضي في محافظات الوطن.
 
وذكر تقرير الإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني خلال التقرير الأسبوعي صدر السبت، أن حوادث الحريق كانت في مجملها حوادث حرائق أعشاب نظرًا لموجة الحرارة التي ضربت البلاد منتصف الأسبوع الماضي، إضافة إلى حرائق في منازل ومركبات ومحلات تجارية ومخازن وغير ذلك؛ نتيجة للإهمال وعبث الأطفال والحرق العمد والتماس الكهربائي.
 
وأضاف أن معظم حوادث الإنقاذ كانت نتيجة حوادث سير وأعطال في مصاعد كهربائية وإخلاء وتحرير محاصرين وعالقين داخل منازل وإنقاذ ممتلكات ومحاصرين وغيرها، فوزعت الإصابات بين حوادث السير وحوادث عمل والحرائق وحالات اختناق.
 
وأصدر نشاط إدارة الوقاية والسلامة العامة 395 تصريحًا بعد الكشف على منشآت ومؤسسات وحرف المختلفة ومطابقتها لشروط الوقاية والسلامة العامة بعد إنجاز 1272 جولة ميدانية على تلك المنشآت والحرف والتجمع والمؤسسات؛ إضافة إلى الكشف ومنح تصريح عمل لـ 395 مصعدًا كهربائيًا في محافظات الوطن.
 
وأشار التقرير إلى إتمام عقد 11 دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني والسلامة المنزلية والتوعية والإرشاد وعقد ندوات وورش عمل شملت مجموعات من ربات البيوت وموظفي مؤسسات حكومية وقطاع خاص ومجموعات متطوعين وطلاب مدارس وغيرها، وتنفيذ تمارين إخلاء، والتدريب على السلوك والتصرف السليم خلال الحوادث والتأهب والاستعداد لها، استفاد منها 410 متدربًا.