مديرية التربية والتعليم

افتتحتم مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية مخيم "إكليل الغار" الإرشادي للزهرات، والممول من الإدارة العامة للنشاطات الطلابية، "دائرة الكشافة والمرشدات" في وزارة "التربية والتعليم العالي"، وضمن خطة المديرية لتفعيل النشاط الكشفي الإرشادي.

وشارك في الافتتاح كل من مدير "التربية والتعليم" يوسف عودة، والنائب الفني خضر عودة، ورئيس قسم العلاقات العامة مؤيد عفانة، وكل من مشرف النشاط الرياضي معاذ نزال.

وشدد عودة في كلمته الافتتاحية على أهمية النشاط الكشفي الإرشادي في صقل شخصية الطالب، وإكسابه مهارات الاعتماد على الذات وتنمية القيم الوطنية والإنسانية لديه، شاكرًا فريق العمل المشرف على تنفيذ فعاليات المخيم.

وأشارت مشرفة المرشدات ضياء نصار وقائدة المخيم إلى أن مخيم "إكليل الغار" الإرشادي هو استكمالٌ للمخيمات الكشفية الإرشادية التي تنفذها المديرية، مضيفةً بأن برنامج المخيم يتضمن جملة نشاطات ومواضيع كشفية وعلمية وثقافية وتوعوية، وأنشطة فنية وموسيقية ودراما، وألعاب وترفيه.

وأضافت نصار أن المخيم يشمل المبيت داخل المخيم للاعتماد على النفس وتقوية الشخصية، وتجربة حياة الخلاء، ويستمر لمدة خمسة ايام متواصلة، ويشرف عليه القائدات لميد الشنطي، نوال حمدان، سوسن فتوح.