وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة

 افتتح وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، اليوم الثلاثاء، عددا من الطرق الزراعية في قرية عموريا جنوب نابلس، والتي تم تنفيذها بالتعاون ما بين وزارة الأشغال العامة وأهالي القرية.

وقال محافظ نابلس أكرم الرجوب، "إن افتتاح الأراضي الزراعية لتمكين المواطنين من الوصول اليها، هي رسالة هامة لنا اولا أن ارضنا يجب المحافظة عليها والوصول لها، ورسالة ثانية للاحتلال للتأكيد لهم أننا صامدون باقون على أرضنا وهم راحلون، وعلينا أن نتكاتف ونتوحد من أجل مواجهة التوغل الاستيطاني".

بدوره، أكد الحساينة أهمية هذه الطرق الزراعية وأهمية افتتاحها نظرا لكون المنظقة محاطة بالاستيطان والمستوطنات من كل الجهات، وافتتاح مثل هذه الطرق هو لتمكين المواطنين من الوصول لأراضيهم والحفاظ عليها.

وأضاف، "هذه الطرق طرق مهمة ورابطة وحيوية حيث يبلغ طولها 8 كم، تربط بين محافظات نابلس وسلفيت ورام الله، ومهما دمر الاحتلال وسلب من أراضٍ سنعيد تعميرها وسنبقى صامدين على أرضنا.

وفي سياق آخر، تفقد وزير الأشغال العامة والاسكان طريق سردا- الجلزون، والذي يتم العمل فيها على توسعة وتأهيل الشارع، حيث يشمل تعبيد مقطع بطول 200م وعرض 5م للاسفلت.

وأشار المشرف على المشروع المهندس صابر حمد، إلى أن هذا الشارع حيوي جدا، حيث يربط محافظات الشمال بالبيرة، خاصة عند اغلاق الاحتلال لشارع الجلزون بيت ايل، ليصبح هذا الشارع بديلا للمواطنين.

وسيتم الانتهاء من عمليات الاسفلت للشارع خلال يومين، فيما سيتم الانتهاء من أعمال السلامة العامة للطريق خلال اسبوعين.