محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب

 زار محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب، أهالي بلدة سبسطية غرب نابلس، بعد احتجاجهم على إزالة اسم بلدتهم الأثرية من قائمة الرحلات المدرسية، لبحث الأمر وحله.
 
وأكد الرجوب أنَ هدف الزيارة هو مناقشة عدم إدراج بلدة سبسطية على قائمة المناطق الأثرية لوزارة التربية  والتعليم والتي يتم من خلالها توجيه طلبة المدارس لزيارة تلك الأماكن ضمن رحلاتهم المدرسية.
 
وأضاف أنَ الهدف الثاني هو تلمس احتياجات البلدة وبحث إمكانية العمل المشترك من أجل تلبية تلك الاحتياجات، مشيرًا إلى أنَ الاهتمام بالسياحة الداخلية وتنمية المرافق السياحية يشكل اتجاها مهمًا في التنمية المستدامة على المستوى  الوطني.
 
ومن جانبه، شكر رئيس بلدية سبسطية، نائل الشاعر، المحافظ على سرعة تجاوبه لبحث الموضوع، موضحًا أنَ احتياجات البلدة في تطوير البنية التحتية، وتسويقها سياحياً، مطالباً بحماية آثار البلدة من السرقة التي تتعرض لها على أيدي لصوص وتجار الآثار.
 
وخرج المجتمعون بمقترح عملي يتمثل في تنظيم ورشة عمل أو أكثر تضم كلًا من بلدية سبسطية ووزارة السياحة والآثار، ومديرية التربية والتعليم، والدفاع المدني وأية جهة أخرى ذات صلة برعاية المحافظة.
 
وتهدف الورشة إلى مناقشة مقترحات محددة ووضع تصور شامل لاستراتيجية تنموية للمواقع السياحة والأثرية في بلدة سبسطية بتعاون مختلف الأطراف الرسمية والأهلية.