الأهلي يحصد ثلاث نقاط من الترجي في عقر داره ويتأهل إلى المربع الذهبي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"الأحمر" يطيح بالفريق التونسي ليودع البطولة الأفريقية على "رادس"

"الأهلي" يحصد ثلاث نقاط من "الترجي" في عقر داره ويتأهل إلى المربع الذهبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الأهلي" يحصد ثلاث نقاط من "الترجي" في عقر داره ويتأهل إلى المربع الذهبي

فريق الأهلي المصري
القاهرة - خالد الاتربي

صعد "الأهلي" إلى الدور نصف النهائي لبطولة "الكونفدرالية" الأفريقية، بعدما انتزع فوزًا ثمينًا على حساب مضيفه "الترجي" التونسي في المباراة التي جرت بينهما مساء السبت، على استاد "رادس" في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثانية لدور الثمانية (المجموعتين).

وأحرز الهدف المهاجم الغاني جون أنطوي في الدقيقة الخامسة؛ ليرفع "الأهلي" رصيده إلى 10 نقاط ليضمن التأهل إلى الدور نصف النهائي ويواصل رحلته في الدفاع عن لقبه، فيما ألغى الحكم هدفين له دعوى التسلل إحداهما صحيح مائة في المائة وأحرزه انطوي في الشوط الثاني، بينما ألغى هدفا آخرًا للبديل وليد سليمان وكان قرار الحكم صحيحًا.

وجاءت البداية حماسية من الفريقين، ووضحت رغبة "الأهلي" في انتزاع الفوز من عقر دار منافسه، وقاد رمضان صبحي هجمة سريعة ومرر كرة إلى أنطوى؛ لكن دفاع "الترجي" قطعها في الوقت نفسه، وحاول صاحب الأرض استغلال تسديدة فخر الدين وحسين الراقد لكن السيطرة عادت إلى "الأهلي" الذى استغل تألق صبحى صاحب التمريرات الرائعة وكان من إحداها هدف في الدقيقة السادسة سجله أنطوى الذى أحسن استغلال تمريرة رمضان السحرية وأودع الكرة فى شباك حارس "الترجي" مُعز بن شريفية.

وواصل "الأهلي" السيطرة على مُجريات الأمور ولعب غالي، جملة رائعة مع مؤمن زكريا وأنطوي؛ لكن الدفاع التونسي تدخل في الوقت المناسب، بعدها كاد "الترجي" أن يُسجل هدفًا فى الدقيقة 13 مُستغلًا "دربكة" أمام مرمى "الأهلي"، وطالب لاعبو "الترجي" بضربة جزاء؛ لكن حكم اللقاء حمادة الموسى من مدغشقر رفض الامتثال لطلبهم.

وكاد صبحى أن يُسجل هدفًا في الدقيقة 22 بعدما تلقى تمريرة رائعة من عبد الله السعيد؛ لكنه لعبها على نحو استعراضي؛ ليضيع هدف مؤكد لـ "الأهلي"، وبعدها قاد صامويل هجمة عنترية لـ"الترجي" من الناحية اليسرى وسددها لكن إكرامي يجدها بين قدمه ليُفسد هجمة تونسية خطيرة.

وفي الدقيقة 27 نال حسام عاشور بطاقة صفراء، بسبب التدخل العنيف مع أحد لاعبي "الترجي"، قبل أن يخرج أنطوى لتلقي العلاج في الدقيقة 29 بعدما تعرض لضربة قوية من أحد لاعبي المنافس، وعاد "الترجي" للسيطرة على مجريات الأمور تدريجيًا ونال باسم علي بطاقة صفراء للخشونة مع أحد لاعبي "الترجي"، واحتسب الحكم ضربة حرة مُباشرة في الدقيقة 33 تألق إكرامي وتصدى لها، وواصل صاحب الأرض سيطرته على اللقاء مع الدقائق الأخيرة للشوط الأول وأهدر صبحي فرصة ثانية للتسجيل في الدقيقة 43 وعاد إكرامى ليتألق مُجددًا ويتصدى لتسديدة صامويل بعدها ينتهي الشوط الأول بتقدم "الأحمر" بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني قدم "الأهلي" أداء راقيا وأهدر لاعبوه فرصا في الجملة كانت كفيلة بزيادة رصيدهم من الأهداف، حيث ألغى الحكم هدفًا صحيحًا للغاني أنطوي في الدقيقة 49 دعوى التسلل بينما لم يكن مهاجم "الأهلي" متسللًا على الإطلاق، وحافظ "الأهلي" على أسلوب لعبه الذي اعتمد عليه منذ بداية المباراة عبر الاعتماد على الهجمات المرتدة المنظمة، ونقل الكرة كثيرًا في وسط ملعبه.
فى المقابل هبط أداء "الترجي"، وحاول إدراك هدف التعادل؛ لكن من دون جدوى حيث كان دفاع "الأهلي" بالمرصاد لجميع الهجمات .

وفى الدقيقة 63 أجرى فتحى مبروك تغييره الأول بنزول وليد سليمان بدلًا من مؤمن زكريا الذى ظهر خلال اللقاء وكأنه غاضب من الجهاز الفني، وأشهر الحكم بطاقة صفراء لمدافع "الترجي" شمس الدين الزوادي للخشونة، وفي الدقيقة 67 سجل عبد الله السعيد هدفًا ألغاه الحكم بسبب "التسلل"، وأُصيب أنطوى مُجددا في الدقيقة 70 وخرج من الملعب وشارك إيفونا بدلًا منه، ليساهم في إنعاش الهجوم الأحمر مُجددا؛ لكنه أهدر هدفًا في الدقيقة 81 بعدما تلقى تمريرة رائعة من صبحي حيث لعبها على نحو غريب أمام حارس "الترجي>؛ ليتدخل الأخير ويُنقذ الكرة.

وشهدت الدقائق الأخيرة خشونة واضحة من لاعبي "الترجي"، ودفع مبروك عماد متعب في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بدلًا من حسين السيد، ثم أشهر الحكم بطاقة صفراء لحسين السيد، وأهدر إيفونا ومتعب أكثر من هدف قبل أن يُطلق الحكم صافرة النهاية مُعلنا فوز "الأهلي" بهدف نظيف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يحصد ثلاث نقاط من الترجي في عقر داره ويتأهل إلى المربع الذهبي الأهلي يحصد ثلاث نقاط من الترجي في عقر داره ويتأهل إلى المربع الذهبي



GMT 13:13 2020 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

هاني أبو ريدة يتدخل لإجراء مسحة ثالثة لشباب الفراعنة في تونس

GMT 12:06 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بعثة منتخب مصر تصل إلى توجو استعدادًا لمواجهة الثلاثاء
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday