انطلاق سباق الجولة الافتتاحية لرالي جاغوار الكلاسيكية التراثية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الحدث يضم 30 مركبة رياضية صُنعت قبل العام 1966

انطلاق سباق الجولة الافتتاحية لرالي "جاغوار" الكلاسيكية التراثية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق سباق الجولة الافتتاحية لرالي "جاغوار" الكلاسيكية التراثية

سباق الجولة الافتتاحية لرالي الكلاسيكية التراثية
لندن ـ سليم كرم

تنظم شركة Tester Racing البريطانية المتخصصة في اقتناء السيارات التاريخية وسيارات السباق الرياضية، سباق الجولة الافتتاحية لرالي سيارات جاغوار التراثية Jaguar/HSCC.

واختبر مراسل صحيفة "التليغراف" البريطانية السيارات الكلاسيكية لعملاق تصنيع السيارات الفولاذية الفاخرة، جاغوار، ومنها سيارة "Jaguar XK120".

وينتظر مراسل الصحيفة في غرفة الجلوس للتحضير للسباق، وفي الخارج عند مضمار سباق "دونينجتون بارك" تنتظر سيارة جاغوار العريقة الكلاسيكية ذات المقعدين والصاج الألومنيوم، التي تعود إلى العام 1948، التي كان يبلغ سعرها 1250 جنيه إسترليني، ويبلغ سعرها الآن نحو 250 ألف جنيه.

يأتي هذا السباق تحت اسم HSCC Donington ضمن فعاليات مهرجان "جود وود" السنوي للسرعة، الذي يضم سباقات نادرة وحديثة للسيارات التاريخية في غرب ساسكس في إنجلترا، والتي تجذب قلوب وأموال محبيها.

ويعتبر سباق سيارات التاريخية أحد أنواع سباقات السيارت الحديثة الأكثر نموًا وتطورًا، ويدعم فرق السباقات الحديثة، والمتخصصين في التحضير للسباق، والمشرعين وصناع السيارات هذه الرياضة التي تتمتع بكاريزما وجاذبية كبيرة.

ويحضر ضمن هذا الحدث الرائع المنظمون والمشاهدون الذين يريدون الاستمتاع بسباق سريع يضم السيارات التنافسية، وعلى أيّة حال فإن سباق "دونينجتون" لايزال يحتفظ بسحره وقدرته على بعث الاسترخاء.

وتضم الجولة الأولى من سباق التحدي لسيارات "جاغوار" التاريخية، مجموعة تضم 30 سيارة رياضية التي صنعتها شركة "كوفنتري" البريطانية للسيارات قبل العام 1966، من فئات C-، D"- "وأنواع "E" ، وسيارات "XK" الرياضية، وسيارات Mark I، "" Mark II الصالون، وكل سيارة تختلف عن الأخرى في الوقت التي تستغرقه في لفات السباق.

كما تتألف قائمة المتاسبقين في هذا السباق التاريخي من مجموعة محترفة من السائقين ذوي الخبرة العظيمة، مثل الفائز ببطولة سباق" لومان" العالمي اندي والاس، والفائز ببطولة سباقات السيارات الكبرى البريطانية مرتين، جون كليلاند.

وتحدث زميل مراسل الصحيفة المشارك له في سيارة "جاغوار" عن السباق والمضمار، كما أوضح أهمية الرؤية الصحيحة والموقف العقلي عند اختيار السيارة المناسبة، كما أنه يدعم بشدة أن مشكلة الوقود في السيارة "جاغوار" Jaguar XK120 تؤهل لسباق مكون من 3 لفات فقط، وعند إطلاق صافرة البداية انطلقا بالسيارة القديمة من فئة E، وحصلا على المركز السادس بسبب نفاذ الوقود.

وأصبحت سباقات السيارات التاريخية تتمتع بشعبية متزايدة؛ لأن شركة "جاغوار" العملاق ترعى سلسلة السباق التاريخي المكونة من 5 سباقات، كما تقدم أفضل سبل الراحة والمتعة لعملائها باستقبالهم الحافل بالشامبانيا عشية السباق، ويبدو أن مدير العمليات الخاصة لشركة جاغوار لاند روفر، جون إدواردز، سعيد بنجاح استثمارات الشركة، التي تم إهمالها وتجاهلها طوال السنوات الصعبة التي مرت بها.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق سباق الجولة الافتتاحية لرالي جاغوار الكلاسيكية التراثية انطلاق سباق الجولة الافتتاحية لرالي جاغوار الكلاسيكية التراثية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday