قرار المحكمة الصهيونية مخالف للقانون الدولي
آخر تحديث GMT 00:30:26
 فلسطين اليوم -

قرار المحكمة الصهيونية مخالف للقانون الدولي

 فلسطين اليوم -

قرار المحكمة الصهيونية مخالف للقانون الدولي

بقلم د. عبد الكريم شبير

ان قرار المحكمة الصهيوني بشأن باب الرحمة باطل وغير شرعي لأنه مخالف للقانون الدولي وخاصة الى قرارات مجلس الامن والجمعية العامة والمنظمات التابعة لها والتي اكدت في مجملها بأن أي إجراءات او تصرفات في القدس تعتبر غير قانونية وباطلة ولا يترتب عليها اي آثار قانونية وان كيان الاحتلال الصهيوني يتحمل المسؤولية عن جميع التداعيات كما ان القرار جاء مجحفا بالحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني وأن أي مساس بالوضع  القانوني والتاريخي القائم في القدس والاقصى يعتبر انتهاكا جديدا واستمرارا لسياسة التصعيد ضد أهالي القدس ومدينة القدس ومقدساتها.

 اننا نؤكد للعالم اجمع بان القرار غير قانوني لمخالفته للقانون الدولي ويعتبر باطل وغير شرعي، وهو مخالف لكل قرارات الشرعية الدولية التي تنص على ان "القدس الشرقية بما فيها المسجد الأقصى المبارك "الحرم القدسي الشريف" هي ضمن الأراضي الفلسطينية المحتلة لعام 1967 ولا تخضع لسلطة القضاء الصهيوني".

وان سلطات الاحتلال الصهيوني تتحمل المسؤولية الكاملة لكل التداعيات لهذا القرار الصهيوني الخطير وعن أي مساس بالوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس وخاصة في المسجد الاقصى المبارك الذي يعتبر باب الرحمة  جزءاً أصيلاً منه وان اغلاق باب الرحمة في المسجد الأقصى المبارك والبالغ مساحته "١٤٤" دونما باطل ولاغي وان

موقف جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين الوصي على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الذى يرفض ويدين قرار سلطة الاحتلال الصهيوني إغلاق مبنى باب الرحمة في المسجد الأقصى المبارك.

كما اننا نتمنى علي القيادة الفلسطينية التوجه لمحكمة العدل الدولية لأخذ فتوى قانونية بعدم قانونية هذا القرار ومن ثم التوجه للجمعية العامة لإعادة النظر في المركز القانوني للكيان الصهيوني وعلى المجتمع الدولي تحمل المسؤولية الدولية اتجاه تصرفات الاحتلال الصهيوني اتجاه المخالفة للقانون الدولي وبإمكان دولة فلسطين ان تلاحق من أصدر هذا القرار الباطل والمخالف للقانون الدولي أمام القضاء الدولي .

palestinetoday

GMT 21:01 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

الحوثيين... ذلك الإعصار المدمر

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرار المحكمة الصهيونية مخالف للقانون الدولي قرار المحكمة الصهيونية مخالف للقانون الدولي



ارتدى ثوبًا مِن تصميم سيليستينو كوتور

بيلي بورتر بفستان باللون البينك خلال حفل "بيبودي"

نيويورك - مادلين سعاده
ارتدى الممثل المثير للجدل بيلي بورتر البالغ من العمر 49 عامًا، ثوبا من الشيفون والتول بلون الفوشيه، بينما كان يمشي على السجادة الحمراء أثناء وصوله إلى جوائز بيبودي 2019 مساء السبت في شارع سيبرياني وول ستريت في مدينة نيويورك. ويعدّ هذا أكثر مظاهر السجادة الحمراء جرأة حتى الآن وفقا لموقع vouge، بدءًا من ثوب الأوسكار الذي كان عبارة عن فستان بشكل بذلة حتى ظهوره الأخير في Met Gala بشكل كيلوباترا، مع وضع إشارات محددة في الاعتبار فهو يستخدم باستمرار الملابس لإصدار بعد ثقافي أوسع. وارتدى بورتر ثوبا من تصميم سيليستينو كوتور، كان التصميم الوردي والأحمر، الذي تميز بأعمال التطريز المعقدة وأكوام التول، الأمر الأكثر إثارة واللافت للنظر هو التركيز السليم بيئيا، إذ قام المصمم سيليستينو بصناعة الفستان مستفيدا من المواد الحديثة الدوران للحد من ...المزيد

GMT 22:07 2019 الأحد ,19 أيار / مايو

الزمالك واجه 8 أندية مغربية في 17 مباراة

GMT 18:12 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

5 تذاكر حد أقصى لكل مشجع في أمم أفريقيا 2019

GMT 17:25 2017 الثلاثاء ,30 أيار / مايو

الأواني الفخارية هي جزء من التراث الجزائري

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday