الأهلى وأزمة الكأس الأسباب والحلول
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأهلى وأزمة الكأس.. الأسباب والحلول!

 فلسطين اليوم -

الأهلى وأزمة الكأس الأسباب والحلول

بقلم حسن خلف الله

منذ عام ٢٠١٣.. والنادي الأهلي يعيش كل موسم في أزمة مع إتحاد الكرة بسبب كأس مصر، نظرًا للتضارب الموجود في تعاقدات رعاة الفريق، ولائحة البطولة التي تفرض رعاة أخرين لابد أن يلتزم الأهلي بوضع شعاراتهم على ملابسه خلال مباريات الكأس، ورغم تهديدات الإنسحاب المتكررة من الأهلي، تجد الفريق يكمل المسابقة ويتحمل الغرامات دون أن يضع شعارات رعاة البطولة.

لقد أصبحت أزمة كل موسم.. فما الحل؟  من الواضح أن هناك إصرارًا من الطرفين (الأهلي وإتحاد الكرة) على عدم إيجاد حل للمسألة، لأن كلاهما يعلم جيدًا أنها أزمة متكررة، ويعمل فيها بطريقته، وتحدث البلبلة والإثارة والضجة الإعلامية لأيام، قبل أن يحدث  التراضي، ويسير نفس السيناريو المتكرر، ولكن الحكاية تعكس مدى التردي والترهل في تنظيم بطولة مثل كأس مصر، فالأمر لا تتوقف عند حد "أزمة .. وبتعدي"، بل هي أمر مخجل ويحمل خسائر أدبية في نظرة الشارع الرياضي لما يحدث، لاسيما أنها أشياء من المفترض أن تكون واضحة، وحلولها كذلك!!  أولا من جانب إتحاد الكرة: يجب أن تكون لائحة بطولة كأس مصر ثابتة ومعلنة قبل بداية المسابقة، ولا يفيق المسؤولين بالإتحاد فجأة، ويرسلونها للأندية المشاركة بعد دور ال ١٦، أي بعد أن تكون شاركت ولعبت على أساس اللائحة القديمة (وفقا لما أعلنه الأهلي)، ثم تأتيها لائحة جديدة بغرامات كبيرة في ما يتعلق بمسألة الرعاة، فهذا خطأ بالتأكيد، كما أنه إذا كان الإتحاد يعرف جيدا أن الأندية لديها رعاتها، وخاصة الأهلي والزمالك، وأن بطولة مثل كأس مصر متاحة أمام شركات مختلفة لشراء حقوقها، فلا يتم وضع أي بنود في التعاقد متعلقة بما تضعه الأندية من شعارات الرعاة على ملابسها، أي يبيع في كراسة شروطه الحقوق الإعلانية داخل الملعب وحقوق البث التليفزيوني فقط، منعا لهذا الجدل الذي تعيشه البطولة كل موسم، في ظل أن البطولة تباع بأسعار تتناسب مع تلك الحقوق فقط (١٣.٥ مليون جنيه مصري)، وبذلك لا يحدث مثل هذا التداخل في الحقوق، وإلا فعليه تعويض الأندية المشاركة بحقوق جديدة، وهو أمر يصعب تحقيقه!!
 ثانيًا من جانب الأندية (خاصة الأهلي والزمالك): إذا كان إتحاد الكرة سيعمل وفقا لنفس النظام المتبع في بيع البطولة، ولن تستطيع تلك الأندية عدم المشاركة، يجب عليها ألا تضع كأس مصر ضمن كراسة شروط رعايتها، وتلعب الكأس وفقا لشروط إتحاد الكرة، أو يكون الإعلان من البداية عن عدم الإشتراك، وهو ما يفرض أيضا بيع حقوقها بدون كأس مصر.

 أي أن الموضوع بسيط للغاية، ولا يستحق أن نعيش أزمة كل موسم بين الأهلي وإتحاد الكرة بسبب كأس مصر، لأن كلا الطرفين يعمل في طريقه دون النظر للأخر، والحل لا يحتاج لمثل هذه التعقيدات، والتي تعود بخسائر أدبية تتحملها الكرة المصرية، ويكفي تلك الأخبار المتداولة عربيًا، والتى تظهر مدى حالة الفوضى التي نعيشها، فهل من المعقول أن تمر خمس سنوات كاملة دون حل؟!.. ألا يوجد رجل رشيد في إتحاد الكرة يفكر ويفض الإشتباك قبل أن يشتبك؟!

palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلى وأزمة الكأس الأسباب والحلول الأهلى وأزمة الكأس الأسباب والحلول



GMT 20:25 2017 الثلاثاء ,16 أيار / مايو

رسالة هادئة إلى حازم إمام

GMT 01:48 2017 الأربعاء ,03 أيار / مايو

عفوا.. يا "مهندس" الشباب والرياضة!

GMT 04:18 2017 الخميس ,20 إبريل / نيسان

عماد متعب!

GMT 15:07 2017 الأربعاء ,08 شباط / فبراير

المنتخب .. وكوبر .. والولد "ولعة"!!

GMT 14:10 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

أبوتريكة، وكلام قد لا يرضى أحدا!!

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday