تنجيم رياضي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تنجيم رياضي

 فلسطين اليوم -

تنجيم رياضي

بقلم : حسن البصري

أجمع قراء وحفظة فناجين العام الجديد، على وجود بقع من الدم على تقاسيم ملامحه، وأكدوا أن عدوى "البلوكاج" السياسي ستنتقل إلى الكرة، وكشف كبير المنجمين أنّ كثيرًا من الأندية التي يعاني منخرطوها من السعال الديكي، سيلجأون إلى وصفة مكتب تحالف يلم كل الفصائل المتناحرة، قبل أن تتحول إلى تركيبة مكتب "تعالف"، بعد أن يفهم الجميع اللعبة ويؤمنون بأن الكرة محشوة بالهواء الفاسد.

في عام 2017، ستتحول الأندية الرياضية إلى شركات مجهولة الاسم والعنوان والهوية، وسيختفي المنخرطون تدريجيًا من المشهد الكروي، بسبب استنزاف احتياطي التصفيق، وسيتحول الرئيس إلى باطرون كامل الأوصاف، ويطالب الجامعة باستبدال نقط الربح والخسارة بالعملة الصعبة، وسيعلن اللاعبون المعتزلون استعدادهم لنيل صفة نقابي يلف ذراعه بشارة عمادة لا يفرط فيها.

أول اختبار للكرة المغربية، سيكون في أدغال أوييم على مقربة من الحدود الغابونية الكاميرونية، وهناك سيسعى منتخبنا إلى الظفر بكأس أمم أفريقيا بالطرق الدبلوماسية، بعيدًا عن لغط الكرة. ويقول المنجمون إن مدرب منتخبنا الوطني محسوب على برج الميزان، الذي يتميز أتباعه بالأناقة والشك، وهذا التضارب بين خصلتين قد ينعكس سلبًا على أداء الفريق الوطني الذي نطالبه بالأناقة في الأداء لا في الهندام.

لقد جرب المنتخب العديد من المدربين، منهم من ينتمي لبرج الثور كالزاكي وبرج الجوزاء كغيريس وبرج العقرب، فكان نصيب منتخبنا النطح واللسع والضغينة، قبل أن نكتشف وجود لاعبين أغلبهم ينتمون لبرج الدلو، لذا علينا أن نقتنع بأن منتخبنا سيرتطم بمطبات عديدة لكننا سنصل إلى هدفنا وسنعود من حيث أتينا بدون كسور.

ستعرف السنة الجديدة، انتفاضة صاخبة وستتناقل كبرى المحطات الفضائية والأرضية غضبة الأغلبية الصامتة من المشجعين، وستوقف القنوات برامجها لتنقل على الهواء مباشرة أخبار غزوة المشجعين ووقفاتهم الاحتجاجية، مطالبين بإسناد لجنة فض المنازعات للأمين العام لهيئة الأمم المتحدة، الذي لن يتردد في تنزيل جدول زمني لانسحاب الجمهور من الملاعب.

ولأن طريق الكرة أسهل ممر نحو الوجاهة، شريطة امتلاك جبهة صد من الخرسانة والإسمنت المسلح، فإن كثيرًا من المشجعين سيفوزون ببطولة المغرب للقفز بالزانة من “حياح” معتمد إلى رئيس مجلس إدارة وعضو جامعي، وفي نهاية العام يمشون الهوينا على البساط الأحمر، لينالوا السعفة الذهبية عن فيلم "اللص والكلاب".

ستعرف السنة الجارية، تقسيم المناصرين إلى عدة أجنحة..ويصبح لكل جناح أمير يبايعه الأتباع فيسبوكيًا، وسيتولد عن هذا الانقسام معارك في المدرجات، تنتهي في مصحات يعالج فيها الضحايا عن طريق الوخز بالسكاكين، وحين ينظم الشعراء قوافي الهجاء ضد البوليس والصحافة، ويستبدلون عبارات “ممنوع البول” بـ”الحرية للمعتقل”، ينفي السجين وصول نسائم الحرية إليه، ويطالب بقفة مليئة بالشهب النارية.

وتقول توقعات أحوال السنة، إن تضخمًا رهيبًا سيضرب سوق المدربين، الذين سيرتفع عددهم بمعدل مدرب لكل لاعب، وستنزل أسعار استقدام اللاعبين والمدربين إلى أقصى معدلاتها، وستصبح جامعة الكرة راعيًا رسميًا لبرنامج الخيط لبيض، لفض منازعات قبيلة الكرة دون إحداث ثقوب في ميزانية الأندية، وفي ظل مناخ الكساد الكروي ستفتح وكالات القروض الصغرى فروعًا لها في مقرات الفرق المغربية حتى يظل اللاعب حيًا لا يرزق إلا بقرض.

ستظل البطولة النسائية أشبه بـ”كليبات” فرجوية يتابعها مشجعون يحبسون الأنفاس حين تسجل لاعبة هدفًا وتهم بخلع قميصها، وفي نهاية كل مباراة يهرعون نحو غرف تبديل الملابس لاقتسام الفرحة مع الفائزات، قبل أن يعرجوا على مستودع المنهزمات لمواساتهن بعناق حار مشبع بالروح الرياضية.

حين هدد رئيس الفلبين، المسؤولين المفسدين برميهم من الهليكوبتر، طالبت شعوب عربية بانتدابه على سبيل الإعارة.

palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنجيم رياضي تنجيم رياضي



GMT 15:58 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

ملاعب منسية

GMT 15:57 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

طباخة السفير

GMT 18:51 2017 السبت ,30 أيلول / سبتمبر

على مسؤوليتي "لله يا جزائر"

GMT 15:52 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

مدرستي الحلوة

GMT 08:18 2017 الجمعة ,04 آب / أغسطس

انتفاضة القبور

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه

GMT 06:07 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الصبار يحميك من السرطان ويحافظ على صحة بشرتك

GMT 06:41 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

عمليات التجميل ترتفع بنسبة 200 % بين النساء

GMT 17:12 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أنوشكا تستضيف في صالونها ليلى علوي وإلهام شاهين ويسرا

GMT 22:58 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج بوحي الساحل الشرقي والغربي الأميركي من جيجي حديد

GMT 16:16 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

مصطفى مراد يُعلن ترشحه لانتخابات الأهلي

GMT 19:16 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تصريح وزير الخارجية السوري وليد المعلم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday