حكيمي وعصابة زيدان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حكيمي وعصابة زيدان

 فلسطين اليوم -

حكيمي وعصابة زيدان

رام الله ـ منعم بلمقدم

علّمنا زيدان في موسم التتويج بـ"الليغا" الهاربة أن الفريق ليس 11 لاعبًا، وإنما 24، وعلمنا أيضًا معنى المداورة وكيف تتم ووفق أية آليات كي لا يغضب الجميع ويرتاح الجميع. مع زيدان تعرفنا على رونالدو الآخر، رونالدو الذي غضب حين تم استبداله في بداية الموسم، أمام لاس بالماس، وكاد الإعلام المنافس يحرق غرف ملابس الريال بعد قراءة حركات شفاه الدون وما نبس به تجاه الأسطورة.

تعرفنا بعدها على زيدان اللاعب الذي لبس ثوب المدرب، وكيف قرأ في لوحة غير التي واكبها المتفرج العادي، بإراحة رونالدو 12 مباراة في موسم واحد، وكيف جعل منه ذخيرة حية للمعارك الحاسمة، لينفجر رونالدو انفجارًا مذهلاً في نهاية الموسم، ويلحق الأذى بالبايرن والأتلتيكو ويضع الريال في معبر كارديف، ويتوجه ملكا لـ"الليغا".

زيدان شكل عصابة مذهلة وفق العناوين التي أطلقتها "آس" و"ماركا" على أفضل فريق احتياطي في العالم، ضم سيعة من ناشئي ومدرسة النادي "الكاستيا". وقدم للعالم أسينسيو بشهادة ميلاد لريدوندو جديد، مع زيدان تعرفنا على فيغو صغير في صورة ما قدمه لوكاس فاسكيز من أداء راقٍ ومتنوع، دانيلو الذي استعاد ذاكرة كافو بعد بداية موسم مرتعشة، وخاميس الذي استلهم ريشة دي ماريا وأوزيل بعد تعب الانطلاقة، وحتى موراتا الذي ذكرنا بمورينتيس، وخاصة ناتشو أو كارانكا الجديد، بأدوار الجوكر التي جعلت منه اكتشاف الموسم.

ومع الأسطورة الفرنسي نبت زيدان صغير يرسم بقدمه اليمنى روائع ذكرت بـ"زيزو" المونديالي في، صورة إيسكو العبقري، ولتنحني الأرقام والألقاب كما لم تفعل بمنتهى الجنون مع مدرب مبتدئ مثله.

في أصل هذه الحكاية يهمنا خبر نقلته "آس"، التي لا تنطق عن هوى وتعكس أفكار مطبخ الريال قبل أن تنضج هذه التوابل، فقد تحدثت عن إمكانية لحاق المغربي أشرف حكيمي بأفراد العصابة المدريدية، ليكون بديلا للبرازيلي دانيلو المطلوب لميلان. لو ينضم حكيمي لهذه العصابة الفريدة، لو نواكبه في مباريات الليغا ودوري الأبطال وهو يركب بساط الريح في رواقه الأيمن الناري، فمؤكد حينها أن المنتخب المغربي سيكون الغانم الأكبر، كما غنم السيليساو البرازيلي عودة مارسيلو مع زيدان، بعد اضطهاده في عهد دونغا.

سيربح المنتخب المغربي ظهيرًا أيمن بجودة عالية للمستقبل، ليستريح درار في أدواره الأخرى بعيدًا عن الأظهره، كما يجيدها ويتقمصها في فريق الإمارة. وانضمام حكيمي إلى عصابة مدريد وإيثاره مبدأ الصبر كي ينال ما وعده به زيدان، خلال معسكر الولايات المتحدة الأميركية التحضيري، وخاصة في كندا، على حساب إعارة قد تنسف طموحاته وأحلامه كما سلبتها مع مواطنه منير الحدادي، والذي خرج من البارسا، أمر سيرفع من قيمة اللاعب المغربي والعربي، بأن يصبح واحد من المتكلمين بهذه اللهجة والصفة من كتيبة الملكي، عملاق إسبانيا وحاكم أوروبا.

وقبل هذا على رونار أن يحاكي الفعل نفسه الذي فعله مع النصيري، القادم من الأندلس بلا زاد مباريات حتى مع الفريق الثالث لمالقا، عليه أن يواصل تحفيز حكيمي ومستور وكل البقية الباقية من شباب لا ينبغي أن يعاملوا بالكيل المزدوج، وأن يحظوا في وديات مثل ودية هولندا بفرص الدعم السيكولوجي في عرين الأسود، رفعًا للقيمة وشحذًا للهمم.

palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكيمي وعصابة زيدان حكيمي وعصابة زيدان



GMT 19:16 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

كيف قاد فايلر الاهلي للسوبر بمساعدة ميتشو ؟

GMT 11:44 2019 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

كيف ساعدت رباعية الاهلي في كانو رينيه فايلر ؟

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 07:19 2019 السبت ,11 أيار / مايو

تدخل الاتحاد التونسي في قرارات الكاف

GMT 21:58 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

لماذا يكذب الزيات؟

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday