انتفاضة جماهير الأهلي والزمالك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

انتفاضة جماهير الأهلي والزمالك

 فلسطين اليوم -

انتفاضة جماهير الأهلي والزمالك

بقلم - خالد الإتربي

حينما تعلو الأصوات التشاؤمية في حناجر الجماهير، ويزداد سخطهم من الأوضاع المتردية، ويزداد التناحر فيما بين جماهير الأهلي والزمالك، يظهر دور الأقلام النقية التي افلتت بحبرها من هيمنة براثن السبوبة، لتعيد الأمور إلى نصابها الطبيعي، وتبث الأمل في نفوسهم من جديد، وهو أمر ليس هينا بالمناسبة.

بدون " لف ودوران " ابتعدت لفترة عن الكتابة النقدية، لتبدد أمل التغيير بداخلي، لشعوري بأن الكلام لايجدي نفعا مع أشخاص تزداد قوة ونفوذ، مع زيادة انتقادهم وسقطاتهم مثل مرتضى منصور.

قلبت جماهير الأهلي والزمالك معادلة بأننا صناع الأمل، وقدموا لأمثالي الترياق للنهوض من حالة العزلة التي فرضوها على أنفسهم، بعزفهم سيمفونية رائعة، من العقلانية في التصرف، وانتقاد السلبيات في أنديتهم، وهو مالم يحدث في أوقات سابقة إلا في مرات نادرة.

راقبت جماهير الزمالك وهي تعترض على ما وصل إليه فريق الكرة من تردي، ليس لأسباب فنية ولكن بسبب تدخلات رئيس النادي، وهو أمر مخالف لما كانوا عليه بعدما صدقوا ما أطلقه على نفسه بأنه درع وسيف.

تابعت الجماهير وهي تتهم مرتضى بأنه بات  السيف المسلط على ناديهم بتصرفاته العجيبة، تابعت انتفاضتهم الرافضة لهجومه على رموز النادي، وعلى أبنائه أمثال حازم إمام وأحمد سليمان وغيرهم.

إعجابي بموقف " القطاع الكبير" من جماهير الزمالك، بعيد تماما عن موقفي المعروف والرافض لوجود مرتضى منصور من الأساس في منصبه  لعدم جدارته به، وإنما إعجاب بوعيهم الكبير ومواجهة الحقيقة، بدلا من المواربة والهروب من الأسباب الحقيقة، وهو مادفع مرتضى نفسه، للهجوم على الجماهير انفسهم، وتحديهم بأعضاء الجمعية العمومية.

موقف جماهير الأهلي لا يختلف كثيرا، حينما انفجروا في وجه حسام البدري المدير الفني بسبب تصرفه المتعجرف مع الحكم محمود عاشور خلال مباراة الإنتاج الحربي، وهجومهم عليه بسبب مكابرته  وعدم قبوله فكرة الاعتذار من الأساس ، تحت شعارات واهية، وهي عدم العقاب على " البصة " كما قال .

قطاع كبير من الجماهير اعترف بأن ماحدث لايتفق مع مبادئ الأهلي، ومنها من هاجم الحكم وهاجم البدري أيضا، ومنهم من ذهب لأبعد من ذلك وانتقد تصرف محمود طاهر رئيس النادي لعدم معاقبته لحسام البدري وسيد معوض المدرب المساعد وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة وقائد الفريق حسام عاشور، نظرا لأفعالهم المشينة تجاه الحكم.

أما عن القطاع الموافق على التجاوزات من الجماهيريين، فمن وجهة نظري يصنف لشقين الأول هو المتعصب للنادي على طول الخط دون استفادة، ولن يجدوا مننا إلا كل تقدير واحترام، من واقع أن تبجيل القناعات الشخصية مالم تضر، أما الشق الثاني، وهو المستفيد من الدفاع دون وجه حق، وهذا حقيقة سقط من نظر الكثير،  وليس له حق علينا الا الدعاء له بالهداية.

ختاما، لا اعرف سببا حقيقيا في تغيير وعي الجماهير للأفضل، ومن نرجع له الفضل في ذلك، لكن في نفس الوقت لايهمني السبب بقدر ماتهمني النتيجة على الأقل في الوقت الحالي، فالأن على الجميع ان يعمل ويجتهد، فالعيش على أمل التغيير وإن كان بطيئا، اهون كثيرا من الرضوخ للأمر الوقع والاستسلام السريع له .

palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتفاضة جماهير الأهلي والزمالك انتفاضة جماهير الأهلي والزمالك



GMT 10:29 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

بلد خالد منتصر

GMT 15:07 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"استاد الأهلي" وعد من لا يملك

GMT 19:19 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

أنا الأهلي

GMT 03:57 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

هل استحق الأهلي وداع البطولة العربية؟

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday