صراع المونديال بين الفراعنة والنجوم السوداء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صراع المونديال بين الفراعنة والنجوم السوداء

 فلسطين اليوم -

صراع المونديال بين الفراعنة والنجوم السوداء

هشام شاهين

مما لاشك فيه أن فرص منتخبي مصر وغانا متساوية في التأهل لمونديال البرازيل 2014، إذ يتميز المنتخب الغاني بامتلاك مجموعة موهوبة من اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية الكبرى، وفي المقابل يضم منتخب الفراعنة مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرات الكبيرة الذين يمتلكون حافزاً كبيراً لتحقيق حلم ملايين المصريين. إن ابتعاد الفراعنة عن مواجهة منتخبات شمال أفريقيا في الدور الحاسم للتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، يساعد اللاعبين على عدم التعرض لضغوط عصبية كبيرة، نظراً لحساسية تلك المواجهات، فحظوظنا على أصحاب البشرة السمراء أكبر على مواجهة لاعبي الشمال الأفريقي تونس والجزائر والمغرب. وسيلعب الأميركي بوب برادلى دورًا كبيرًا في تأهل المصريين، من خلال وضع إستراتيجية إدارة اللقاء قبل انطلاقه وأثنائه، وكيفية توظيف اللاعبين وتغيير التكتيك الفني حسب معطيات المباراة، وربما يكون بهذا في حالة توفيقه، كلمة السر في تأهل الفراعنة لمونديال البرازيل 2014 وهو بيده المفتاح السحري لتحقيق حلم المصريين إذا أحسن إدارة مواجهتي غانا. وبلا شك، فالمباراة صعبة، وعلى الجهاز الفني للفراعنة بقيادة الأميركي ضرورة تهيئة اللاعبين نفسياً لتلك المواجهة الحاسمة، ونحذر من تكرار سيناريو مواجهة الجزائر العام 2009 حينما توجه المنتخب لأداء اللقاء الفاصل في السودان وهو في حالة نشوة بعد فوزه في القاهرة بهدفين دون رد فتلقى الخسارة، وعلى لاعبي الفراعنة عدم التوقف كثيراً أمام نتيجة لقاء الذهاب في كوماسي أيًا كانت سلبية أو إيجابية، وضرورة التركيز لحسم الأمور في لقاء العودة في القاهرة. وعلى لاعبي منتخب الفراعنة التحلي بالثقة في أنفسهم وفي أنهم قادرون على تحقيق أي نتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل بأي نتيجة في لقاء الذهاب في كوماسي، وهو الأمر الذي سيسهل كثيرًا عليهم في لقاء العودة في القاهرة، ولاحجة لديه فالكل سيكون في ظهره مساندًا الإعلام والجماهير وأجهزة الدولة، لما له من دور كبير في زرع هذه الثقة في نفوس اللاعبين. وعلى الجانب الأخر، بدأت حرب الأعصاب النفسية وعمليات التمويه، تشتعل مبكرًا داخل معسكر النجوم السوداء، بشأن حقيقة الإصابة التي لحقت ببواتنج، وهي الإصابة نفسها التي لحقت به قبل مباراة منتخب بلاده أمام زامبيا، وحرمته من المشاركة في اللقاء، فهل هي من قبيل التمويه على منتخب الفراعنة؟. وفي الوقت نفسه، يأمل المدير الفني للمنتخب الغاني في استعادة بواتنج كامل لياقته قبل المباراة المرتقبة أمام الفراعنة 15 تشرين الأول/أكتوبر المقبل في كوماسي، إذ يعول على اللاعب في قيادة الفريق نحو تحقيق نتيجة إيجابية قبل مباراة العودة في الـ 17من تشرين الثاني/نوفمبر. وفي الختام أدعو الجماهير المصرية للسفر وراء منتخب مصر لمؤازرته في مباراة الذهاب في كوماسي حتى لا يشعر اللاعبون بالوحدة في مقابل الحشد الجماهيري المنتظر من الجماهير الغانية لمنتخب بلادها، وعلى الدولة ورجال الأعمال القيام بمساعدة أكبر عدد من الجماهير على السفر لتشجيع الفريق المصري لضمان تحقيق حلم المونديال الذي غاب عن أعين الكرة المصرية على مدار الـ24 عاما الماضية.

palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صراع المونديال بين الفراعنة والنجوم السوداء صراع المونديال بين الفراعنة والنجوم السوداء



GMT 19:16 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

كيف قاد فايلر الاهلي للسوبر بمساعدة ميتشو ؟

GMT 11:44 2019 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

كيف ساعدت رباعية الاهلي في كانو رينيه فايلر ؟

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 07:19 2019 السبت ,11 أيار / مايو

تدخل الاتحاد التونسي في قرارات الكاف

GMT 21:58 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

لماذا يكذب الزيات؟

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday