العالمية
آخر تحديث GMT 18:51:11
 فلسطين اليوم -

العالمية

 فلسطين اليوم -

العالمية

القاهرة - محمد عمار

حقق عدد من الفنانين العرب نجومية عالمية من خلال تقديمهم لعدد من التجارب العالمية، منهم من استمر ومنهم من لم يستمر وأول هؤلاء الفنانين، عمر الشريف الذي جسد فيلم "لورنس العرب" عام 1960 مع بيتر أوتول وحينها لفت الأنظار وقدم عددًا من الأفلام المهمة والتي ترشح بسببها لجائزة الأوسكار، منها فيلم "دكتور زيفاجو" عام 1968.

واستمر عمر الشريف في العمل في أميركا وإنجلترا وفرنسا وقدم عددًا كبيرًا من الأفلام العالمية أهمها "المحارب" رقم 13 وفيلم "إبراهيم"، ولم يكن عمر الشريف وحده المعروف بين العرب على مستوى العالم فقد حقق أيضا المخرج العالمي يوسف شاهين العالمية باشتراكه في دورات عدّة من مهرجان كان بأفلام "الأرض ، إبن النيل ، بابا أمين ، المصير"، وحصل على جائزة اليوبيل الذهبي لمهرجان كان عن مجمل أعماله حتى أن ألمانيا قامت بدبلجة فيلم "باب الحديد" الذي أخرجه شاهين في بداية حياته وقام ببطولته أيضا مع فريد شوقي وهند رستم، بعدها ظهرت تحية كاريوكا كحديث للعالم بعد عرض فيلم شباب امرأة في مهرجان كان عام 1957، وأصبحت تحية كاريوكا على أغلفة المجلات العالمية  خاصة بعد أن قامت بارتداء ملابسها في الفيلم.

ولم ينقطع العرب على العالمية مطلقا بل حققوا خطوات مهمة في التعريف بثقافتهم ومن هؤلاء المخرج العالمي مصطفى العقاد الذي قدم فيلم "الرسالة" على نسختين عربية وأميركية عام 1978 ثم بعدها بعامين قدم فيلم "عمر المختار" عام 1980 وأنتج العقاد الفيلمين ونال إشادة كبيرة ثم أنتج مجموعة من أفلام الرعب بعنوان "الهالويين" وفي بداية حياته عمل مساعدًا للمخرج العالمي أفلريد هتشكوك.

ولم يكن العقاد أو شاهين هما المخرجان العالميان فقط فقد سبقهم المخرج الراحل حسام الدين مصطفى عندما اشترك في تصوير الفيلم العالمي "الوصايا العشر"، والذي تناول قصة النبي موسى عليه السلام في الخمسينات، وفي التسعينات صور فيلم "كش ملك" باللغة الإنجليزية وتناول الفيلم الحياة السياسية لأحد الساسة وعرض العمل في مهرجانات عدّة ونال شهرة واسعة.

وعلى الرغم من هذه الشهرة العالمية لعدد من نجومنا كانت الفنانة نجوى فؤاد على موعد هي الأخرى مع هذه الشهرة عندما رقصت أمام كيسنجر وزير خارجية أميركا في السبعينات حتى أنه طلب يدها للزواج وأصبحت نجوى أشهر راقصة مصرية تتصدر صورها المجلات الأميركية، وفي السنوات القليلة الماضية مثل فيلم "اشتباك مصر" في جائزة الأوسكار ونال شهادة تقديرية مع مخرجه محمد دياب ولقبه النقاد بأنه "درة مهرجان الأوسكار" عام 2016 .

palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العالمية العالمية



GMT 09:38 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

كمال الشناوي

GMT 11:16 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

محمود عبد العزيز الغائب الحاصر

GMT 18:36 2018 الخميس ,12 تموز / يوليو

الملك فريد شوقي

GMT 17:17 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

متي يخرج "الأسطورة" من عبائة أحمد زكي ؟

أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تخطف الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي

مدريد - فلسطين اليوم
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019.وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أز...المزيد

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:56 2014 الإثنين ,01 أيلول / سبتمبر

الفضيّ هو مَلِك الألوان في فساتين الزّفاف

GMT 10:37 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

نجوى كرم بمكياج جذاب خلال عيد الأضحى 2019

GMT 02:38 2017 الأحد ,09 تموز / يوليو

زوجة ترامب تظهر جذابة خلال قمة "العشرين"

GMT 10:43 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

حسام البدري تفاءل بـ"التشكيل الخاطئ" للأهلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday